الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:10 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بروتوكول تعاون بين «التنمية المحلية والتضامن» بشأن تسويق الحرف اليدوية

وزارتي التضامن والتنمية المحلية
وزارتي التضامن والتنمية المحلية

شهدت وزارتي التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون مشترك في مجال تسويق المنتجات اليدوية والتراثية، والعمل على تمكينها اقتصاديا، بالإضافة إلى تسويق هذه المنتجات من الناحية الإلكترونية من أجل توفير ربح مادي للأسر المنتجة والجمعيات الأهلية.

وخلال حفل التوقيع أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، أن الهدف الأساسي من البروتوكول توفير كافة سبل الدعم الفني والتدريب للأسر المنتجة، مشيرة إلى أن الأمر يستهدف جميع العارضين في قطاع الحرف اليدوية بواسطة عملية تسويقية داخل وخارج مصر.

من جانبه أشار اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تولي اهتماما كبيرًا بدعم وتوفير فرص العمل وأيضًا المشروعات الصغير والمتوسطة ومتناهية الصغير، وذلك بواسطة برنامج "مشروعك"، مضيفًا أن صندوق التنمية يدعم بشكل كبير تحسين مستوى معيشة الأسر عبر دخل شهري ثابت.

في السياق ذاته وقع البروتوكول من جانب وزارة التضامن الاجتماعي الدكتورة "ميرفت صابرين" مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي، ومن جانب وزارة التنمية المحلية الدكتور "هشام الهلباوي" مساعد الوزير للمشروعات القومية وتطوير الريف المصري وتطوير الإدارة المحلية، في حضور عدد من قيادات الوزارتين.