الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:24 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن: 42 ألف متقدم من الصيادين لمبادرة «بر أمان» حتى الآن

بر أمان
بر أمان

أفادت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، بأن عدد الصيادين المستفيدين من الدعم المقدم من قبل المبادرة الرئاسية "بر أمان" وصل إلى 42 الف من صغار الصيادين، موضحه أن الدعم المقدم تتمثل في "شباك وبدل صيد"، بالإضافة إلى مساعدتهم في تحديث مراكب الصيد.

أضافت الوزارة، في بيان له، أن الدعم أيضًا يتمثل في دفع أقساط التأمينات الاجتماعية لمدة 4 سنوات، فضًلا عن أن هذا الدعم موجه لصيادي شمال سيناء تعويضًا عن الخسائر التي حدثت لهم خلال العمليات الإرهابية والمداهمات الأمنية، بالإضافة إلى تزويد بعض الصيادين بأحدث تجهيزات الصيد وملابس للوقاية من مخاطر المهنة.

أشارت إلى أن "برامان" تستهدف أيضًا تمكين المرأة من خلال حصر عدد السيدات العاملين في مجال الصيد، وذلك من أجل التخطيط للمبادرة الفرعية الخاصة بإحلال وتجديد المراكب، لافتة إلى أنه تم تسليم 135 مركبًا جديدًا للصيادات طبقًا للعينة الممثلة جغرافيًا.

نوهت إلى أنه تم تسجيل 19560 من الصيادين، وسداد أيضًا رسوم الاشتراك ومن ثم دخولهم تحت مظلة التأمينات الاجتماعية ضمن "بر أمان"، مبينًا أن هناك ابتكار لـ 5 مبادرات فرعية تابعه للمبادرة الرئاسية، حيث تم إحلال وتجديد مراكب صيد، وسداد مديونية التأمينات الاجتماعية عن بعض المستفيدين المتعثرين.