الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:08 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لإنقاذ الحيوانات من الانقراض.. بريطانيا تؤيد مشروع قانون ضد الصيادين

الصيادين_مصدر الصورة_الجارديان
الصيادين_مصدر الصورة_الجارديان

أيدت الحكومة البريطانية مشروع القانون الجديد الخاص بحظر الصيادين من إحضار أجزاء من الحيوانات التي يقومون بصيدها إلى بريطانيا، الأمر الذي سوف يساهم في الحفاظ على الحيوانات المهددة بالانقراض.

وصوت أعضاء البرلمان لصالح حظر الصيادين البريطانيين من جلب أجزاء من أجسام الأسود والفيلة والزرافات إلى البلاد، وفقا لصحيفة الجارديان.

ولاقى مشروع القانون الذي قدمه، النائب عن حزب المحافظين، هنري سميث، وبدعم من الحكومة بتأييد البرلمان بعد سنوات من الجدل الخلافي حول هذه القضية.

وقالت الحكومة البريطانية، إن القانون الذي سوف ينتقل الآن للنقاش في مجلس اللوردات، كما أنه سوف يعزز الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض ويحظى بتأييد واسع من الجمهور البريطاني.

وذكرت الصحيفة، أن الحظر كان جزءا من البيان الانتخابي لحزب المحافظين لعام 2019 ويأتي بعد حملة صيد رفيعة المستوى ضد الكأس بدعم من المشاهير بما في ذلك ريكي جيرفايس وبريان ماي وإد شيران وجوانا لوملي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وسط آراء قوية من كلا الجانبين واتهامات بالتضليل من جماعات مؤيدة للصيد ونشطاء مناهضين، أيد النواب تعديلا من السير كريستوفر شوب لإنشاء مجلس استشاري خبير بشأن حظر الاستيراد، وهو ما سوف يغطي الحظر حوالي 6000 نوع وسوف يشمل جزء من أكثر الحيوانات المهددة بالانقراض والجاذبية من بينهم أفراس النهر والنمور والدببة القطبية.