الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: نتوسع في الحلول التكنولوجية لتبسيط الإجراءات الضريبية والجمركية

محمد معيط-وزير المالية
محمد معيط-وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الحكومة ملتزمة بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه كافة المستثمرين ومجتمع الأعمال المحلي والأجنبي، فضلا عن التوسع في الحلول التكنولوجية وتبسيط كافة الإجراءات الضريبية والجمركية للحد من التدخل البشري في الإجراءات وإفساح المجال للتحول الرقمي الشامل.


وأضاف وزير المالية، خلال لقائه مع السفير البريطاني، وكذلك وفد من غرفة التجارة المصرية البريطانية، أنهم ملتزمون بالاستقرار الضريبي بما يساهم بصورة كبيرة في جذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع المستثمرين من جميع أنحاء العالم، بحيث تكون مصر هي وجهتهم ومركز أعمالهم وانشطتهم الإنتاجية فضلا عن أن تكون بوابة التصدير إلى الدول الإفريقية.

وأشار وزير المالية إلى حجم التبادل التجاري بين مصر وبريطانيا التي ارتفعت خلال الفترة الماضية، متطلعا لجذب مزيد من الاستثمارات البريطانية في مصر وخاصة فيما يخص الشأن التعليمي والصحي على اعتبار أنهما ذات اولوية وطنية.


وأكد وزير المالية أن مصر تمتلك العديد من المزايا التنافسية وخاصة في الطاقة المتجددة التي تدعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر، فيما أوضح أن نسبة الاستثمار في الاقتصاد الأخضر سوف تسجل نحو 50% بحلول العام بعد القادم 2025.