الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير المالية يشارك في المؤتمر الضريبي السنوي لشركة «برايس هاوس»

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

شارك الدكتور محمد معيط، وزير المالية فى المؤتمر الضريبي السنوي لشركة «برايس هاوس»، والذى جاء تحت عنوان: "الرقمنة والتحديثات فى المجال الضريبي فى ضوء رؤية مصر 2030"، حيث وجه خلال المؤتمر عدة رسائل مختلفة لمجتمع الأعمال.

وأوضح الوزير خلال المؤتمر أن الوزراة ملتزمة بعدم تحريك أسعار الضريبة للمستثمرين، على الرغم من الظروف الاقتصادية التى يمر بها العالم فى الفترة الحالية.

وتحدث أنه سوف يتم الإعلان عن وثيقة السياسات الضريبية للدولة خلال الخمس سنوات القادمة، عن طريق عقد مؤتمر مع رموز مجتمع الأعمال بهدف دعم استقرار الأنظمة الضريبية.

وأثنى الوزير على النجاح بالميكنة فى زيادة الإيرادت الضريبية إلى 20% خلال النصف الأول من عام2023، ما يؤدي إلى تعظيم الاستفادة من المشروعات الخاصة بالتحول الرقمي.

كما أوضح أن هناك 295 شركة قد انضمت إلى الفاتورة الإلكترونية بمتوسط تجاوز مليون وربع وثيقة يوميًا، حيث تُرسل إلى المنصة الرقمية المركزية الخاصة بتلقى ومراجعة واعتماد الفواتير الخاصة بالبيع والشراء للتعاملات التجارية بين الشركات.

وأشار الوزير إلى أن التكامل بين منظومتي «الفاتورة الإلكترونية»، و«الإيصال الإلكتروني»، يجعلنا قادرين على إنشاء قاعدة بيانات نعتمد عليها في تطبيق الأنظمة الخاصة بتحليل البيانات، وسرعة رد ضريبة القيمة المضافة، بناء على الفرص بين الممولين في السوق المصري، عن طريق التغطية الكاملة للتعاملات الإلكترونية للذين يتعاملون مع المجتمع الضريبي بصورة خاصة.

أقرأ أيضًا: نائب وزير الإسكان: الدولة المصرية تتعامل مع قضية التغيرات المناخية باهتمام كبير

وصرح أنه بلغ إجمالي الإيصالات المرسلة على المنظومة الإلكترونية ما يقرب من 64 مليون وثيقة، ويضمن ذلك وصول ما يدفعه المستهلكون من ضرائب علي السلع والخدمات إلى الخزانة العامة للدولة بصورة لحظية.

كما أوضح الوزير أننا نعمل بهدف إنهاء توحيد قواعد بيانات الممولين بالضرائب والجمارك، والربط بين كلا من منظومة «الفاتورة الإلكترونية» والمنصة الإلكترونية الموحدة للتجارة القومية «نافذة»، بهدف مطابقة وتنسيق قيم الفواتير مع أكواد الأصناف المستوردة، وذلك بهدف زيادة الإيرادات العامة للدولة وتعزيز حوكمة كلا من المنظومة الضريبية والجمركية.

أقرأ أيضًا: اليوم .. صرف مرتبات شهر فبراير 2023 للعاملين في الحكومة