الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:05 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدًا.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بـ35 مليار جنيه

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري، عبر موقعة الإلكتروني عن طرح أذون خزانة بقيمة 35 مليار جنيه نيابة عن وزارة المالية وذلك الطرح سيكون غدًا الأحد 19-2-2023 وذلك ضمن خطة وضعتها الوزارة لتدبير احتياجاتها المالية من السيولة عبر بيع أذون الخزانة لتوفير السيولة للوزارات والهيئات.

وأوضح البنك المركزي، أن الطرح يتضمن جمع 35 مليار جنيه، وتشمل قيمة الطرح الأول حوالي 13.5 مليار جنيه لآجل 91 يوما، كما تبلغ قيمة الطرح الثاني 21.5 مليار جنيه لآجل 273 يوما.


وفي سياق آخر قال البنك المركزي المصري في تعليقة الأسبوعي عن مؤشر الذهب، إن أسعار المعدن الأصفر انهت تداولات الأسبوع الماضي دون تغيير نسبيًا، إذ ارتفعت بشكل هامشي (0.03%) على خلفية زيادة تكهنات الأسواق بشأن استمرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في تشديد السياسة النقدية لمكافحة التضخم، إلى جانب ارتفاع كل من الدولار وعوائد سندات الخزانة وضعف الطلب على الأصول التي لا تدر عائد.

اقرأ أيضا: المتحف المصري يستقبل فرق الكورال المشاركة في مهرجان أسوان الدولي للفلكلور والفن

وأشار المركزي إلى أن الذهب كاد يحقق مكاسب أسبوعية، خاصة مع اعتقاد المتداولين بأن التضخم قد بلغ ذروته بالفعل، إلا إنه تراجع بنسبة 0.73% في يوم الخميس الماضي بعد أن أشار العديد من المتحدثين في بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى توقع المزيد من الزيادات القادمة في أسعار الفائدة.