الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:44 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المالية: القانون الجديد للضريبة على الدخل سيأخذ منهجا جديدا في الأسلوب

وزارة المالية
وزارة المالية

قال رامي يوسف، مساعد وزير المالية للسياسات والتطوير الضريبي، إن الوزارة ومصلحة الضرائب المصرية، لعبتا دورًا كبيرًا في سبيل التطوير والميكنة والتحول الرقمي.

مشروعات التطوير والميكنة


كما أضاف مساعد وزير المالية للسياسات والتطوير الضريبي، خلال جلسات المؤتمر الضريبي السنوي لشركة برايس ووتر هاوس كوبرز-الشرق الأوسط في مصر، أن تم تنفيذ العديد من مشروعات التطوير والميكنة مثل البوابة الموحدة لخدمات مصلحة الضرائب المصرية.

مشروعات المالية

وتابع من ضمن المشروعات أيضًا: «بالإضافة إلى تنفيذ المنظومة الضريبية الرئيسية الجديدة، ومنظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني، ورد الضريبة للمغادرين، والربط بين أنظمة مصلحة الضرائب المصرية والجهات الخارجية المختلفة وغيرها من المشروعات اتساقا مع رؤية مصر 2030».

حل الشكاوى

كما أوضح مساعد وزير المالية، أن تأتي لخدمة جميع الأطراف المصلحة، والممول، والخزانة العامة للدولة، بل وتساعد في حل الشكاوى من التقدير الجزافي، وبطء الإجراءات.

تعديلات قانون الضريبة

وعن تعديلات قانون الضريبة على الدخل، أوضح رامي يوسف، أنه سيكون لدينا قانون جديد بالكامل لضريبة الدخل يتم العمل عليه حاليًا، لن يكون هناك أي مساس بأسعار الضريبة، ولكن القانون سيأخذ منهجا جديدا في الأسلوب وليس في السياسات.

اقرأ أيضًا..وزير البترول يفتتح مشروع تطوير الورش والمخازن الرئيسية لشركة غاز مصر بمنطقة أبو رواش