الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:29 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
منتخب مصر للناشئين يتعادل إيجابيًا أمام تونس بدورة شمال إفريقيا الخارجية الأميركية: أي هجوم إسرائيلي على رفح سيكون خطأ فادحًا محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي سيرة ابن عروس في أولى ليالي ”حكايات النيل” لفرقة مغاغة المسرحية بيراميدز يعلن برنامج تعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا عبر بعض المواقع.. هيئة السكك الحديدية تعلن وقف حجز تذاكرها محمد إسماعيل: قرار رئيس الوزراء بالإفراج عن المستلزمات الطبية بالمواني يخفف معاناة المواطنين رئيس غرفة بور سعيد: الموازنة العامة للدولة أظهرت تماسكا في مواجهة التحديات الاقتصادية

وزير المالية يطرح رؤية إفريقيا للتحديات الاقتصادية على مجموعة العشرين بالهند

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط

كشفت وزارة المالية، عن مشاركة الدكتور محمد معيط وزير المالية، ممثلًا لمصر فى اجتماعات وزراء مالية مجموعة العشرين بالهند، اليوم الجمعة وغدًا السبت.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن ذلك المحفل الأهم والأكثر تأثيرًا على المستوي العالمي فى مناقشة القضايا المالية والاقتصادية الدولية، التى يحضرها ممثلو المؤسسات المالية العالمية الكبرى، ومنها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وصندوق النقد والبنك الدوليين، وكذلك مؤسسة الأمم المتحدة، بجانب الاتحاد الأوروبي وغيرها من المؤسسات.

وأضافت أنه من المقرر أن تدور تلك الاجتماعات، حول محورين أساسين أحدهما يتعلق بالإطار السياسي، والآخر يتصل بالإطار الاقتصادي والمالي، حيث تبحث الهيكل المالي العالمي ومقترحات تطويره، وتعزيز حجم وأدوات التمويل المستدام، وكذلك أوضاع الاقتصاد العالمي، وأهم التحديات القائمة، وسبل التعامل معها.

ويأتي ذلك إضافة إلى بحث جهود الشمول المالي وأهم القضايا المرتبطة به، والتعاون والتنسيق بشأن موضوعات الضرائب الدولية وتطور أوضاع الصحة العالمية.

معيط: ضرورة تعزيز قدرات الدول النامية فى مواجهة الأزمات العالمية

ويطرح الدكتور محمد معيط، الرؤية المصرية والأفريقية فى التعامل مع التحديات الاقتصادية الدولية الراهنة وغير المسبوقة، حيث يؤكد علي ضرورة تعزيز قدرات الدول النامية في مواجهة الأزمات العالمية، حتى تستطيع تلبية الاحتياجات الأساسية لشعوبها خاصة الغذاء والوقود.

دعوة لتحركات دولية أكثر مرونة لسد الفجوات التمويلية للاقتصادات الناشئة

ويؤكد الوزير أنه حان الوقت لتحركات دولية أكثر مرونة لسد الفجوات التمويلية للاقتصادات الناشئة، فقد بات وصولها لأسواق التمويل الدولية أكثر صعوبة وكُلفة بعد تزايد حدة الموجة التضخمية، وتكلفة التمويل، وارتفاع أسعار الفائدة، فى ظل الاحتياج أيضًا للتكيف مع المتغيرات المناخية والني تتضمن من أعباء إضافية ضخمة.

ويستعرض معيط، العديد من المشروعات التي تستهدف دعم خطة التنمية المستدامة في مصر في ضوء رؤية وأهداف «مصر 2030»، التي أسهمت بدورها في تحويل مصر إلي سوق جاذبة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، ووضع البلاد على خريطة التمويل المستدام.

ويطرح الوزير، في الجلسة الخاصة بالتمويل المستدام، مبادرات مصر التي أطلقتها خلال قمة المناخ بشرم الشيخ، بشأن خفض تكلفة التمويل المستدام، ورابطة الديون المستدامة.

اقرأ أيضا.. توقيع اتفاقية لإقامة مجمع متكامل لإنتاج الأمونيا الخضراء في مصر