الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:37 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن: 11.5 مليون مستفيدًا من بطاقات ميزة بالدعم النقدي

التكافل والكرامة
التكافل والكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، عدد المستفيدين من بطاقة الكارت الذكي "ميزة" في جميع برامج الدعم الأسري والمجتمعي بالوزارة، يأتي ذلك في إطار التوسع الشمولي المالي الذي يتقوم به الوزارة لمواكبة التطوير والتحول الرقمي طبقًا لرؤية الدولة المصرية.

أشارت التضامن في بيان له، أنه تم استخراج نحو 11.5 مليون بطاقة "ميزة" مسبوقة الدفع لمستفيدي الوزارة بمختلف الاتجاهات، حيث أن الوزارة أحتلت الصدارة في تطبيق سياسة الشمول المالي، فضًلا عن أن عدد شمول النساء المستفيدين من البطاقة يصل إلى 64%، من أجمالي العدد الكلي للمستفيدين.

في وقتًا لاحق.. وفي وقت سابق، أصدرت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قرار فوري بوقف صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة بالبطاقات القديمة لمستحقيه، بداية من مطلع العام الجاري من شهر يناير، مشيرة إلى ضرورة توجه الأسر التابعة لـ"تكافل وكرامة" إلى مكاتب الوحدات الاجتماعية بجميع المحافظات لاستلام بطاقات ميزة وتسليم البطاقات القديمة، حتى لا يتعرضوا لوقف المستحقات.

وجهت "القباج"، بضرورة سرعة استبدال بطاقات برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة القديمة لدى الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي ببطاقات ميزة البنكية، يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة للتوسع في الشمول المالي لجميع الفئات المستفيدة من خدماتها