الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:58 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطاقة والبيئة بالشيوخ تناقش آخر مستجدات الوقود الأخضر

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

اجتمعت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبد الخالق عياد، لبحث ومناقشة اخر المستجدات والتطورات الأعمال المقامة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك من خلال التحالفات مع الشركات العالمية في قطاع مشروعات الوقود الأخضر، وذلك بحضور النائبة نهى زكي أمين سر اللجنة وأعضاء لجنة الطاقة بالشيوخ، ومشاركة وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

خلال الاجتماع.. أعلن رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن قرب تقديم خدمات تموين السفن والخدمات البحرية عبر موانئ المنطقة، خلال إبريل المقبل بالإضافة إلى خدمات تموين السفن بالوقود الأخضر، فضًلا عن أنه من المتوقع بدء نشاطه خلال عام 2026.

أشار إلى أن هدف الأساسي في المقام الأول يتمثل في توقيع مذكرات التفاهم هو منح أطراف التوقيع الفرصة في دراسة آليات تنفيذ المشروع وإجراء دراسات جدوى شاملة من شأنها تحقيق المصلحة العامة لجميع الأطراف، مردفًا أن الهيئة وقعت 23 مذكرة تفاهم مع كبرى الكيانات الدولية والتي تم تحويل 9 منها لاتفاقيات إطارية لتكون المنطقة مركزاً لصناعة الوقود الأخضر.

تابع أن استراتيجية التي تسير عليها الهيئة يتطرق نحو توطين صناعة الهيدروجين الأخضر قائمة على 3محاور رئيسية، حيث أنه تتمثل في "تصنيع الوقود الأخضر من هيدروجين أخضر، أمونيا خضراء ، وإيميثانول"، موضحًا أنه هناك توفير للصناعات المكلمة لصناعات الهيدروجين الأخضر من محللات كهربائية ،ألواح شمسية وتوربينات وغيرها من.