الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”استغلال البعد الأثري والتاريخي” يتصدر اجتماع وفد الشيوخ مع محافظ الإسكندرية

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

زار وفد لجنة الثقافة والسياحة والإعلام التابعة لمجلس الشيوخ، محافظة الإسكندرية اليوم الإثنين، وكان في استقبالهم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وذلك للتعرف على التحديات التي تواجهها الإسكندرية في قطاعات السياحة والثقافة.


وقال الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والإعلام، خلال اجتماع اللجنة مع محافظ الإسكندرية، إن الإسكندرية لها مكانة كبيرة باعتبارها محافظة جاذبة للسياحة بكافة أنواعها، ولفت إلى أهمية تحقيق الاستغلال الأمثل للمقومات التي تتمتع بها المحافظة سواء ما يتعلق بالبعد الأثري والتاريخي.

عودة الإسكندرية لمكانتها


وجدد رئيس لجنة الثقافة والسياحة والإعلام، على دعم جميع نواب اللجنة للإجراءات التي من تساعد على عودة الإسكندرية لمكانتها ليس على المستوى المحلي والدولي.

مدينة تاريخية تحتوي على العديد من الأماكن الأثرية والسياحية


من جانبه قال اللواء محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تمتلك العديد من المقومات التي تتميز بها، فهي تعد مدينة تاريخية تحتوي على العديد من الأماكن الأثرية والسياحية والثقافية ذات الطابع المميز، كما أن الإسكندية تتمتع بوجود العديد من المزارات السياحة، والدينية، وذلك باعتبارها ملتقى للحضارات في جميع العصور، مما حولها لمقصدا سياحيا وترفيهيا للمواطنين المصريين والأجانب من كافة الجنسيات.