الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:35 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرارات مهمة من محافظ الإسكندرية بشأن أطفال حريق شقة العجمي

محمد الشريف - المصدر محافظة الإسكندرية
محمد الشريف - المصدر محافظة الإسكندرية

وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جميع الجهات المعنية بتوفير الرعاية الكاملة للأطفال الستة والمعروفين إعلاميًا بأطفال حريق شقة العجمي.

وأصدر محافظ الإسكندرية خلال استقباله للأطفال اليوم، تعليماته بتنفيذ جميع مطالب جدة الأطفال، من استخراج شهادات ميلاد لهم، ونقلهم من مدرسة قريبة إلى محل سكنهم.

وأوضح "الشريف" أن أقل ما يمكن أن تقدمه المحافظة لهؤلاء الأطفال هو الدعم والرعاية وتلبية كافة متطلباتهم، معربًا عن حزنه الشديد للحادث الأليم الذي وقع للأطفال الستة ووالديهم.

اقرأ أيضًا: محافظ الإسكندرية يكرم أوائل الشهادات العامة ويمنحهم مكافآت مالية

يُذكر أنه في يوم الأحد الموافق 28 أغسطس الماضي، نشب حريق هائل في إحدى الشقق السكنية بمنطقة الهانوفيل بالعجمي غرب الإسكندرية، وأسفر الحادث عن وفاة الأبُّ والأم وهما خليل إبراهيم خليل السويفي، ٣٦ عامًا، وولاء جابر أحمد، ٣٤ عامًا.

وقال شهود العيان، أنه في حوالي الساعة الثامنة من مساء يوم الأحد، فوجئوا بانبعاث دخان كثيف من شقة سكنية في الطابق الخامس بأحد العقارات بمنطقة الهانوفيل غرب الإسكندرية، وجاء الأبُّ مسرعًا من الخارج لإنقاذ زوجته وأطفاله الستة من الحريق، وأحضر الجيران البطاطين من منازلهم وانتظروا بها أسفل مكان الحادث، واضطر الأبُّ إلى إلقاء الأطفال واحدًا تلو الآخر على البطاطين، ثم قامت الزوجة بإلقاء نفسها وتبعها الزوج، ولكنهما توفيا على الفور.