الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:52 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أنا بنت مش ولد».. فتاة تُلقى في الشارع بسبب الخلافات الأسرية

رحمة- صورة مـأخوذة من صفحة صناع السعادة - Happiness Makers
رحمة- صورة مـأخوذة من صفحة صناع السعادة - Happiness Makers

ظهرت بشعر قصير وملابس شبابية مع مقدم برنامج محتوى خيري يسمى "صناع السعادة" على صفحة فيس بوك، كان معتقدا بأنه شاب في بداية الأمر وعندما سألها عن اسمها بصيغة المذكر ردت عليه بكل حزن: "على فكرة أنا بنت مش ولد".

صدمة هزت قلوب متابعي السوشيال بعد مشاهدة فيديو الفتاة التي تدعى "رحمة" وتبلغ من العمر ثمانية عشر عاما، حافية القدمين تنام بالشوارع مغيرة ملامحها لفتى خوفا من غدر الضباع وتعديهم عليها.

ورغم حالتها التي تثير شفقة المجتمع إلا أن الفتاة ظهرت في الفيديو بملامح مبتسمة تتحدث عن مشاكلها وكأنها راضية بقدر الله، ليكون سبب جلوسها بالشارع هي مشاكل أسرية بين الأب والأم ما جعلهم يطردون ابنتهم خارج المنزل دون مأوى أو مسكن.

"بنام فى الشارع وبعود في نفق وسترزق" كلمات صدمت صاحب الفيديو عندما سألها عن حياتها وتعاملها بالشارع.

"بقضي يومي".. حديث الفتاة جعل العديد من المتابعين يرغبون من مساعدتها حتى حقق الفيديو خلال ساعات 12 مليون مشاهدة.

براءة لم يراها أحد المتابعين في أطفال الشوارع إلا قليل يثبت أن هذه الفتاة لا تستحق العيش بهذه الطريقة الجافة والغير آدمية وذلك عندما سألها عن "أحلى حاجة في الدنيا إيه؟" وردت عليه بابتسامة بريئة قائلة "بيت ربنا طبعا".

"قاعدة في الشارع وشكلي شكل الصايعين بس بصلي".. كلمات قالتها الفتاة وكأن أحد الأشخاص يطلق عليها أو يضيقها بكلمات فارغة المعنى وغير مستحبة ما جعلها تقتنع بحياتها بأنها مثل الفتيات الغير جيدة.

أبرز تعليقات المتابعين على رحمة

ومن خلال تعليقات المتابعين على الفيديو تبين أن رحمة رفضت جميع المساعدات المقدمة لها نظرا لأنها لحبها الشديد للأشخاص التي تحبهم والتي تعيش معاهم داخل غرفة بالإسكندرية.

كما تم التواصل معها من خلال وزارة التضامن الاجتماعي ولكنها رفضت المساعدات التي قدمتها لها وهي الآن نقلت لتعيش مع أحد السيدات في المنطقة التي تمكث بها "رحمة" برغبتها موافقتها

ومازال التواصل مستمر لمحاولة إقناعها بالرجوع لأهلها أو استضافتها في أحد بيوت وزارة التضامن الاجتماعي.

كما تلقت رحمة مساعدة من صاحب الفيديو هو تغير حياتها بشكل أفضل عن طريق شراء لها بعض الملابس والحجاب لتكون فتاة في أجمل صورة لها.

اقرأ أيضا: التضامن والوكالة الأمريكية يوقعان اتفاقية تفاهم بشأن ”قوي عاملة مصر”