الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تهويد القدس».. السفير الفلسطيني يكشف تفاصيل قمة السيسي وأبو مازن

السفير الفلسطيني دياب اللوح صورة من موقع الطريق
السفير الفلسطيني دياب اللوح صورة من موقع الطريق

يشهد اليوم الثلاثاء، انعقاد قمة ثنائية بين مصر وفلسطين، بحضور كلا من الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الذي حل ضيفا على مصر بالأمس.

من المقرر أن تشهد القمة المصرية الفلسطينية عدد من الملفات التي تهم الطرفين.

وتعليقًا على ذلك، قال السفير دياب اللوح سفير فلسطين في القاهرة، إن جميع الملفات الثنائية بين مصر وفلسطين ستكون على طاولة البحث والنقاش بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس.

وأضاف السفير الفلسطيني في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن القمة ستتناول التأكيد على الظروف الاستثنائية الصعبة والحرجة والخطيرة التي تمر بها فلسطين والتي يواجهها الشعب الفلسطيني، خصوصًا في ظل التغول الإسرائيلي في تهويد مدينة القدس ومحاولات تقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيًا، بالإضافة إلى ما تقوم به إسرائيل من إبادة عنصرية للشعب الفلسطيني، وتكرار عمليات القتل اليومية.

وأوضح "اللوح" أن عمليات القتل الإسرائيلي مستمرة حتى فجر اليوم الثلاثاء، إذ قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شخص في مدينة جنين وأصيب أكثر من 20، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين.

واستكمل: "قوات الاحتلال الإسرائيلي تستبيح المدن الفلسطينية وتستبيح دماء الشعب الفلسطيني"، مشيرًا إلى أن القمة ستتطرق للحديث عن الملفات السياسية، التي تشهد حالة من الانسداد بسبب عناد الحكومة الإسرائيلية ورفضها الجلوس على طاولة المفاوضات، إلى جانب التراخي وعدم جدية الإدارة الأمريكية في اتخاذ موقف للخروج من حالة الانسداد السياسي المستمرة من جانب الحكومة الإسرائيلة.

اقرأ أيضًا: عاجل.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مخيم الجلزون بقنابل حارقة وتصيب 4 فلسطينيين

وشدد على أن لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الفلسطيني سيكون على قدر كبير من الأهمية، لأنه يأتي من منطلق الشراكة بين الرئيسين، مؤكدًا دور مصر في الدعم الكامل للشعب الفلسطيني وحقوقه على مر التاريخ، كما تدعم مقترح حل الدولتين، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

موضوعات متعلقة