جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:58 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

«متنزلوش البحر».. رفع الرايات الحمراء والصفراء على شواطئ الإسكندرية

بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية المتوقعة من سرعة الرياح وارتفاع الأمواج؛ أعلنت محافظة الإسكندرية بالتعاون مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، رفع درجة الاستعداد والطوارئ في مختلف شواطئ المحافظة.

وأشار اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إلى أن شواطئ القطاع الغربي من الدخيلة حتى سيدي كرير، جرى رفع الرايات الحمراء بها بالكامل، مع منع النزول نهائيًا إلى شواطئ العجمي، وبالنسبة لشواطىء القطاع الشرقي جرى رفع الرايات الصفراء بها.

أوضح "رشاد" أن فرق الإنقاذ والغطاسين وعمال أبراج المراقبة، انتشروا بشكل كامل على شواطئ الإسكندرية بعد زيادة أعدادهم، لافتًا إلى أن الإدارة نسقت مع مستأجري الشواطىء لحماية المصطافين والرواد، وعلى الأخص رواد شواطئ العجمي لأنها مفتوحة، تشكل خطرًا على حياة الرواد إذا ارتفعت الأمواج بها.

اقرأ أيضًا: محافظ الإسكندرية يكرم أوائل الشهادات العامة ويمنحهم مكافآت مالية

ونظرًا لارتفاع الأمواج؛ جرى التشديد على منع نزول البدالات، مع توعية الرواد بخطورة النزول في الأماكن المحظور بها السباحة، وإذاعة التحذيرات عبر الإذاعات الداخلية للشواطىء على مدار اليوم.

ووجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعليماته لرواد الشواطئ ومصطافين الشواطئ المفتوحة، بعدم تجاوز المساحة الآمنة للسباحة، والالتزام بتعليمات المنقذين، وعدم نزول مياه الشواطئ التي جرى رفع الرايات الحمراء بها، وذلك في ضوء حرص المحافظة على حماية المصطافين من الغرق.