الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:24 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

”بيرقص مع النور”.. شاهد أكثر برج ملتوي فى العالم بارتفاع 180 مترا

أكثر برج ملتوى بالعالم.. مصدر تايم ناو نيوز
أكثر برج ملتوى بالعالم.. مصدر تايم ناو نيوز

وصف بأنه أحد أكثر الأبراج الملتوية في العالم، فإن "رقصة النور" تم الكشف عن ناطحة سحاب مؤخرًا في "تشونغتشينغ"، وهي مدينة ضخمة في المناطق الداخلية بالصين، الواجهة المميزة للبرج الذي يبلغ ارتفاعه 180 مترًا، وهو من تصميم شركة معمارية "ايداس"، من المفترض أن يحاكي الأضواء الشمالية.

يقع في "Xingfu Plaza" في جيانغبى الحي، تم إنشاء شكل التواء السريالي للمبنى بواسطة أسطح منحنية مزدوجة على واجهاته وتبرز بخطوط عمودية، مستوحى من الشفق الراقص، قدمنا ​​تصميمًا رائعًا للواجهة من خلال وصلات من الأسفل إلى الأعلى بين الجانبين الشمالي والشرقي، تتميز "رقصة الضوء" بالتجاور بين الأشكال المستقيمة وواجهات الأبراج ذات المنحنيات المزدوجة ".

يتحد التصميم "البسيط" مع الانعكاس والانكسار من الألواح الزجاجية لتقديم عرض ساطع للضوء،عندما تشرق الشمس، تشرق الواجهة المنحنية ويصبح البرج مبنى من الضوء، وعندما يحل الليل تعرض الواجهة المنحنية انعكاسات تشير إلى الشكل الراقص لراقصة الباليه، كما جاء في وصف على الموقع الرسمي.

تنتشر الأبراج الشاهقة الملتوية باعتبارها بيانًا للتصميم بسرعة في جميع أنحاء العالم مع التطورات التكنولوجية وعلى الأخص برج كيان في دبي ، المعروف سابقًا باسم برج إنفينيتي، والذي يبلغ ارتفاعه المذهل 306 متر.

اقرأ أيضا: دبلوم صنايع بدرجة فنان وأمه كلمة السر.. رسام من سوهاج يحكي رحلته الفنية

يعد ناطحة السحاب الملتوية أحد أشهر الأبراج من نوعها، وقد اكتمل بناؤه في عام 2013، التحول الجذع السويد، كان أول برج ملتوي في العالم، تم بناؤه في عام 2005 ، وقد صممه المهندس المعماري الإسباني "سانتياغو كالاترافا".

ومع ذلك، فإن ما يميز Dance of Light عن ذلك المباني المبتكرة بشكل ملحوظ هو أن لها "زاوية ملتوية" تبلغ 8.8 درجة التي، وفقًا لـ Aedas، تزيد بنحو 1.5 مرة عن ناطحات السحاب الأخرى.