جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 12:55 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

دبلوم صنايع بدرجة فنان وأمه كلمة السر.. رسام من سوهاج يحكي رحلته الفنية

عدسة الطريق
عدسة الطريق

رسومات ونقوشات فنية ملفتة للأنظار، تقترب منها ترى ألوان ممزوجة ومتتداخلة بتناسق، إبداع فى رسم البورتريهات الملونة والغير ملونة، كلاهما ملفت ومرسوم بدقة عالية واحترافية.


موهبته لم تقتصر على التعليم، ووالدته هى سر نمو موهبته والجندى المخفى وراء حب الإبن والإيمان بموهبته التى تستحق دعمها، اكتشف موهبته بالرسم وهو بعمر 9 سنوات، تعلم الرسم بالرمل والزيت والفحم والقهوة بنفسه دون اللجوء لقنوات اليوتيوب.


التقت عدسة موقع وجريدة "الطريق" مع الشاب الموهوب "مينا ماهر"، ابن مركز جرجا بمحافظة سوهاج، والبالغ من العمر 17 سنه، ليروى قصته، قائلاً: بدرس فى دبلوم صنايع، وبدأت الرسم وانا عندى 9 سنوات ورسمت بالرصاص إلى أن وصلت للمرحلة الإعدادية، ثم بدأت أتعلم الرسم بالفحم.


وأكمل "مينا" الرسم بالفحم فى البداية لم اتمكن منه، ولكن شجعتنى والدتى وهى أيضا رسامه موهوبة، فأنا ورثت منها تلك الموهبة ومعلمتى وقدوتى، ثم بدأت أرسم الملامح بالفحم بإحترافية وتمكن.


وتابع الموهوب بعد تعلمى الرسم بالفحم، قررت أن أخوض تجربة الرسم بألوان الزيت والقهوة والرمل وكل هذا بالتعلم الذاتى، دون اللجوء لكورسات الرسم أو اليوتيوب، تعلمت الرسم بكل الخامات لأكون رسام شامل لا يصعب عليه شئ.


شاركت بلوحاتى بمعرض قصر ثقافة سوهاج، والذى افتتحه اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، والذى أعجب برسوماتى وشجعنى أن استكمل طريقى، فالكثير يعلق لرسوماتى بأنها نسخة طبق الأصل من الواقع.

وأوجه رساله للشباب الموهوب بأن يطور وينمى موهبته لتكون مجال لمصدر رزقه فيما بعد، كما لا يهمل الرسم ويخدم رسوماته بنشرها على مواقع التواصل الإجتماعي ليرى التعليقات ويحسن من أداءه.

اقرأ أيضا: رجل يهدد بتحطم طائرة فوق أحد المراكز التجارية بأمريكا «فيديو»