الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد الجندي يؤيد محمد عطية: «العذرية ليست دليلا على العفة»

خالد الجندي ومحمد عطية
خالد الجندي ومحمد عطية

لم ينته الحديث حول الأمور الجدلية المتعلقة بعذرية الفتاة، إذ دائمًا توضع محط أنظار الجميع، والدليل على أخلاقها السامية وأنها صانت نفسها، حتى أن وصلت إلى تصريح غريب للفنان محمد عطية، الذي أوضح أن العذرية واللاعذرية ليست دليلًا على شرف المرأة، هذا الأمر الذي جعله مرمى الهجوم والانتقادات واتهامه بأنه يدعوا الفتيات إلى الانحلال.

تصريحات خالد الجندي حول عذرية الفتاة

ولكن المفاجأة تكمن في تصريحات سابقة للدكتور خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الذي أثار بها الجدل، بعد فتوى "غشاء البكارة"، والتي أقر فيها أنه لا يوجد ما يسمى بـ"غشاء البكارة" وعلينا غض الطرف عنه.

التربية والدين ضمان للبنت

وأضاف الجندي خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على شاشة قناة "dmc": "الفتوى قوبلت بالهجوم من القطيع.. يقولك دي دعوة لنشر الفاحشة.. تصور ناس مش واثقين من بناتهم ومتصورين أن غشاء البكارة يضمن أنها شريفة.. هو مش عاوز الأخلاق والتربية والدين الضمان لشرف بنته".

مفيش حاجة في الشريعة تربط بين العفة والغشاء

وتابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: "قلنا والله مفيش حاجة في الشريعة تربط بين العفة والغشاء، والله الكلام ده موجود في الفقه، تلاقي واحد يقولك دي دعوة للفاحشة والزنا.. يا كذابين اقروا عشان تفهموا".

اقرأ أيضًا.. محامي نيرة أشرف يفتح النار على محمد عطية بعد حديثه على العذرية

تصريحات محمد عطية حول عذرية الفتاة

جدير بالذكر، أن الفنان محمد عطية حل ضيفًا في برنامج "شو القصة" الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات، وتحدث عن القضايا العامة مثل الحرية الجنسية عند المرأة وعذرية المرأة ليست دليل على شرفها، ولا على علاقتها الجنسية، وأنه يفضل الزواج من غير عقد "المساكنة".

"ممكن أتجوز من غير دين"

وواصل: "أنا مبسوط من غير جواز لأن حياتي أنا أولى بيها.. والشراكة مش حلوة.. وممكن أتجوز من غير دين ده لو أتجوزت أصلا.. لأن الزواج عرف بشري مخترع".

اقرأ أيضًا.. محمد عطية في مرمى النيران.. وأستاذ علم اجتماع: المجتمع الشرقي لا يقبل «المساكنة»