الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:38 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العلاقات المؤذية وتطور الجرائم.. استشاري صحة نفسية يوضح

yandex
yandex

في بعض الأحيان نترك علاقات تؤذينا، وعلاقات غير صادقة تحت مسمي الحب، وتكون سامة، لذا يجب عليكِ البعد عنها بشكل نهائي، لأنك بذلك تكون اتخذت القرار الصحيح، لأن العِلاقة المؤذية تؤثر على النفسية بشكل سلبي، وأيضًا ينتج عنها العديد من المشكلات التي تتطور إلى جرائم.

من جهته، كشف هندي، استشاري الصحة النفسية، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، عن 5 طرق للتعافي من العلاقات المؤذية، والأسباب وراء الجرائم المتكررة:

أشار "هندي"، إلى أن هناك كثيرا من العلاقات السامة، التي تؤذي العديد من الأشخاص، ومن بين هذا اُرتكب عددا من الجرائم هزت الإنسانية كلها، بسبب الحب وهو الدافع الرئيس لها.

وقال "هندي"، إنه يوجد عددا من الإحصائيات، التي أظهرت 40% من ضحايا القتل من الإناث، وأن 60% من الذكور سواء حبيب سابق أو حالي.

ماهي الأسباب النفسية التي تودي لأذية الآخرين:

- يوجد عدة أسباب نفسية تجبر المحب على قتل من يحب، ويرجع السبب للإصابة بالغيرة العضوية، وتعد من أكثر الحالات النفسية خطرًا.

الدكتور وليد هندي

-في بعض الأحيان يصاب الكثير من الأشخاص بالانفصام، وقد يوصف بأنه من الأمراض العقلية، عندما يكون هناك فكرة معينة ينفصم بها عن الأخر، فيبدأ يتخيل عددا من الأوهام تحدث في الحقيقة، وتحثه على فعل تلك الجرائم.

-من أكثر المشكلات النفسية المنتشرة أيضا هو التوحد مع الحبيب وعدم تصور الحياة من دونه، تكون من ضمن الأسباب، التي تجبر الشخص على قتل حبيبه، عندما يتخيل ترك حبيبه له.

-الجرح والشعور بالإهانة، نتيجة الرفض ويكون أيضا من الأشياء التي تجبر الشخص على قتل حبيبه، الذي انتشر مؤخرًا عن جريمة المنصورة، كما يوجد بعض الجرائم التي تحدث بسبب هذا السبب وهو الرفض، فقد يصيبه بالفقر لذاته.

- -الخوف من ترك الحبيب، فقد يصيب الأشخاص بالغضب الشديد وفقدان السيطرة على الذات، وجود مهارات سدد انفعالي، تزايد من العصبية، مع اضطراب المرض النفسي.

اقرأ أيضا: استشاري جلدية توضح أسباب ظهور حبوب الوجه