الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرق مثالية للتعامل في أول لقاء بعد الخطوبة.. «بلاش خجل وإحراج»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعد اللقاء الأول بين المخطوبين من أهم المواعيد المميزة، إذ يشعر الطرفين خلاله بالتوتر والقلق والخجل.

وإذا جرى الحصول على موعد للقاء والتعارف قبل الخطوبة، فالتحدي الأكبر يكمن في نجاح هذا الوعد، لذا تريد كل فتاة أن يكون هذا اللقاء مريحا.

الدكتور أحمد عبد العظيم، محاضر ومدرب تعليمي "M.ed"، واستشاري العلاقات الأسرية والزوجية، كشف خلال تصريح خاص لـ"الطريق"، طرق مثالية للتعامل في أول لقاء تعارف للخطوبة، والتي نرصدها خلال السطور التالية:

نصائح أول لقاء تعارف للخطوبة

- البعد عن التصنع، فلا داعي لخلق صورة وهمية عن نفسك أو تقمص شخصية أخرى بعيدة كل البعد عن طبيعتك الحقيقية، كن أو كوني نفسك فهذا يساعدك و يساعد الطرف الآخر.

طرق التعامل في أول لقاء تعارف للخطوبة | مجلة سيدتي

- الاستماع أكثر من التحدث، لأنه ليس مهم لكثرة الحديث عن النفس بطريقة، قد تكون نيتها حسنة لكن تظهر بشكل يدل على الأنانية أو عدم الاكتراث بالآخر، كما أن الاستماع أكثر سيؤهلك لمعرفة الآخر بشكل أكبر، ويعطي انطباعا جيدا عنك بحسن الاستمتاع و التوازن بينهم.

- لا داعي للأسئلة في شكل تحقيق، ما يخلق التوتر والترقب لدى الآخر، بل دع أو دعي الأسئلة تأتي بشكل عفوي هادئ يشعر الآخر بالراحة في التعامل.

- الظهور في أفضل شكل وطلة ممكنة من حيث اختيار الملابس و تناسقها المناسب والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة، لأنها مهمة جدا خاصة في اللقاء الأول، والذي يدقق فيه الطرف الآخر في شكلك و مظهرك، لكن حذارى من البهرجة الزائدة والتجمل المبالغ فيه.

خلال أول لقاء تعارف .. هذه أفضل الأسئلة التي يمكنك طرحها - راقي

- الحفاظ على الابتسامة و الأسلوب الودي السهل، وجعل أغلب الأسئلة عامة في الجلسة الأولى و البعد التام عن أي أسئلة محرجة أو لها علاقة بالجانب المادى بشكل مباشر، حتى يجرى القضاء على أي توتر يتواجد عند الطرف الآخر.

- لا داعى للرد على التليفون إلا في الضرورة القصوى، والحفاظ على تواصل جيد فلا تتحدث أو تتحدثي، و أنتم تنظرون بعيدا أو كنتم تكتبون على التليفون المحمول، ما قد يعطي فكرة سيئة بعدم الاكتراث والضجر.

- حافظ على كبريائك واترك فرصة للطرف الآخر في التفكير بعد اللقاء الأول، و لا تطلب ردا أو ميعادا آخر في نهاية الجلسة الأولى، ما قد يظهر لهفة مبالغة أو ضعف في الشخصية بل أنتظر لليوم الآخر، أو الذي يليه لتعرف الرأي فيك هذا لو كنت راغب في لقاء آخر من ناحيتك.

اقرأ أيضا: «اللي قادرة على التحدي».. 5 نصائح لتقوية عزيمة المرأة وإشعال حماسها