الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:16 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الصحة تكشف حقيقة إلقاء نفايات مستشفيات العزل في الشارع

مخلفات طبية
مخلفات طبية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأخبار التي تفيد بأن مستشفيات عزل مرضى فيروس كورونا المستجد تتخلص من النفايات الطبية التي تخرج منها بطريقة غير آمنة، وادعى البعض أن المستشفيات ترمي مخلفاتها في الشارع، ما أثار فزع المواطنين، وتداول عدد كبير منهم الأخبار على نطاق واسع.

وبدوره نفى المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء شائعة تخلص مستشفيات عزل مصابي فيروس كورونا المستجد من النفايات الطبية التي تخرج منها بطريقة غير آمنة، مؤكدة أن ذلك الكلام غير صحيح، بعد تواصلها مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت بدورها ذلك.

وأكدت وزارة الصحة والسكان في بيان رسمي لها أن النفايات الطبية التي تخرج من مستشفيات العزل يتم متابعة إجراءات مكافحة العدوى فيها، وكذا للتعامل معها بشكل آمن، وذلك طبقا لبروتوكول منظمة الصحة العالمية.


اقرأ أيضا: عاجل| تعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة على كل المحافظات

واختتمت وزارة الصحة والسكان بيانها بأن التخلص من النفايات يتم طبقا لبروتوكول وقعت عليها عليها الوزارة، وهناك تفتيش دائم على المستشفيات للتأكد من إتباع الإجراءات الوقائية في التخلص من النفايات.

 

يذكر أن فيروس كورونا المستجد وصل إلى مصر في بداية شهر مارس، حيث انتشر في أنحاء البلاد، وتوسعت بؤرة العدوى، وذلك عقب إصابة طقم يعمل على سفينة سياحية من بعض السياح القادمين من الخارج، ومن وقتها وتم تحويل عدد من المستشفيات إلى عزل الصحي للمصابين.