الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:17 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ”التعليم” تكشف حقيقة إلغاء امتحانات الثانوية العامة بسبب عجز المعلمين

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن وجود عجز بالمعلمين المشرفين على امتحانات الثانوية العامة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك عقب فتح باب استقبال اعتذارات المعلمين لمن يرغب في تقديم اعتذار من مشرفي امتحانات الثانوية العامة.

ونفى المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بوجود عجز بالمعلمين المشرفين على امتحانات الثانوية العامة بسبب أزمة كورونا، بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لوجود عجز بالمعلمين المشرفين على امتحانات الثانوية العامة بسبب أزمة كورونا، وأن طلبات الاعتذارات المقدمة من قبل المعلمين في معدلها الطبيعي كالأعوام السابقة، أوضحت أن أعداد المعلمين كافية تماماً للإشراف على لجان الامتحانات والقيام بعملية تقدير ورصد الدرجات، مشددةً على قبول اعتذار المعلمين وفقاً للضوابط والشروط القانونية المعتمدة.


اقرأ أيضا: يسري عبدالله: الأتراك لم يعجبهم مسلسل ممالك النار لأن الناس هاجموا العثمانيين واستحسنوا المماليك

يذكر أنه تم استقبال اعتذارات المعلمين المنتدبين فى لجان امتحانات الثانوية العامة، والمشاركين فى تقدير الدرجات للعام الدراسي الحالي 2019/2020 بدءا من 14 يونيو إلى 16 يونيو، وذلك وفقاً لعدة شروط وضوابط.

 حيث يتم تقديم الاعتذارات لمقار المديريات التعليمية، وكذا تقديم تقرير من قوميسيون طبي معتمد ومختوم من الجهات المختصة، كما يعد مرض المعلم أحد شروط قبول اعتذار المعلم، وكذلك يعتبر سفر الزوج أو وفاته أحد شروط قبول اعتذار المعلم.