الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

لمحاربة كورونا .. تعرف على التفاصيل الكاملة لبروتكول هيئة الدواء المصرية الجديد

هيئة الدواء
هيئة الدواء

وقع تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، مع حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بروتوكول تعاون بين الهيئتين بهدف التنسيق وتحديد ضوابط وآليات التعامل في مجال المكملات الغذائية التي تنتج على خطوط الإنتاج في مصانع الأدوية المرخصة من هيئة الدواء المصرية.

 

كيفية الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة 2020

 

ويستعرض "الطريق" التفاصيل الكاملة للبروتوكول :


- يأتي البروتوكول في إطار دعم جهود الاستثمار وضمان استمرار توفير احتياجات الدولة من المكملات الغذائية .


- كما يفتح البروتوكول آفاق جديدة للتصدير من خلال تعاون الهيئة مع مؤسسات الدولة والجهات المختصة لتحديد اختصاصات وعلاقات العمل.


- يهدف البروتوكول التعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء لتنظيم العلاقة بين الهيئتين فيما يتعلق بتيسير وتنظيم آليات وإجراءات العمل فيما بينهما، بخصوص المكملات الغذائية التي تنتج على خطوط الإنتاج في مصانع الأدوية المرخصة من هيئة الدواء المصرية.

- وضع الضوابط والمتطلبات الواجب على مصانع الأدوية الالتزام بها في حال تصنيع المكملات الغذائية على خطوط إنتاج الأدوية.

- يضمن البروتوكول تطبيق اشتراطات التصنيع الجيد والرقابة على المكملات الغذائية بالمؤسسات الصيدلية.


- استمرار الهيئة في العمل نحو تطوير منظومة سلامة الغذاء، شاملة الأغذية الخاصة والمكملات الغذائية .


- يهدف البروتوكول إلى توفير الغذاء الآمن للمواطن المصري عبر سياسات ومعايير جودة متناسقة مع المعاير الدولية ورقابه فعالة ومتكاملة.

- يأتي توقيع بروتوكول التعاون مع هيئة الدواء المصرية في إطار التعاون مع المنظمات والجهات المعنية بصحة المواطنين.

- اتفقا الجانبان على إنشاء قاعدة بيانات موحدة لكافة المكملات الغذائية المسجلة لديهما من خلال لجنة تنسيقية لتنسيق آليات العمل بما يفعل قصر تسجيل المكملات الغذائية في الهيئة القومية لسلامه الغذاء.

- احترام فترة سريان التسجيلات السابقة التي تمت في هيئة الدواء حتى نهاية فتره تسجيلها.


- ويضمن عدم تشابه الأسماء بين المكملات الغذائية المصنعة بمصانع الأدوية وبين المستحضرات الصيدلية وتسهيل إجراءات انتاج المكملات الغذائية ذات الشكل الصيدلي مع توفير الدعم الفني في إجراءات التحليل والرقابة عليها.