الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

روسيا تطالب تركيا بخفض التصعيد في ليبيا

بوتن وأردوغان
بوتن وأردوغان

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، مع السفير التركي في موسكو محمد سمسار الوضع في ليبيا.

وقالت الخارجية الروسية، اليوم الخميس: "إن "بوجدانوف طالب السفير التركي بضرورة خفض تصاعد العنف بشكل فوري وخلق حل سياسي للأزمة الليبية وفقا لقرارات مؤتمر برلين الدولي وقرار مجلس الأمن الدولي 2510".

كان نائب وزير الخارجية الروسية، سيرجي ريابكوف، أعلن في وقت سابق، أن روسيا وتركيا تعملان بجد من أجل تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بشأن ليبيا، وأن هناك إمكانية لنجاح مؤتمر برلين.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد استعداد الجيش المصري للدخول في حرب بجانب قوات المشير حفتر في ليبيا، حال تمكنت قوات الوفاق وميليشياتها المدعومة من تركيا بالاستيلاء على مدينة سرت - الجفرة التي وصفها الرئيس السيسي بأنها "خط أحمر".

كما رفض وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم بالقاهرة، أمس الثلاثاء، كافة التدخلات الخارجية في ليبيا، ودعوا إلى وقف إطلاق نار فوري بين الفرقاء.

اقرأ أيضا: البرلمان الفرنسي: أردوغان يقود ليبيا لحرب جنونية ومصر لن تتراجع