جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الثلاثاء 7 يوليو 2020 11:27 صـ 16 ذو القعدة 1441هـ
الطريق الإسلامي

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد محمد علي بالقلعة

مسجد محمد علي
مسجد محمد علي

حددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة جمعة اليوم 26 يونيو 2020 بعنوان "شرف الجندية المصرية"، وذلك بمسجد محمد علي بالقلعة.

يأتي ذلك مع التزام باقي المساجد برفع الأذان وإغلاق المساجد وإتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:

الأوقاف تعلن إقامة صلاة جمعة اليوم بمسجد محمد علي في القلعة

وفي إطار خدماته لمتابعيه، ينقل "الطريق" بثا مباشرا عن التليفزيون المصري، لشعائر خطبة جمعة اليوم من مسجد محمد علي بالقلعة.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أشاد بدور القوات المسلحة المصرية الباسلة، وضرورة الاصطفاف الوطني خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في مواقفه الوطنية ومواجهة قوى الإرهاب والشر والتحديات والمخاطر الراهنة، والدفاع عن الحقوق ومكتسبات الدولة الوطنية والأمة العربية.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت إقامة صلاة الجمعة الماضية بمسجد السيدة زينب، وقبلها بمسجد الحسين، وأيضًا بالجامع الأزهر، وقبلها بالسيدة نفيسة.

اقرأ أيضا:”الاغتسال وقراءة سورة الكهف”.. أبرز السنن المستحبة يوم الجمعة

ومن جانب أخر، كانت أنباء ترددت خلال الأيام الماضية على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إهدار وزارة الأوقاف 6 مليارات جنيه لتجديد فرش المساجد المغلقة خلال جائحة كورونا.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإهدار6 مليارات جنيه لتجديد فرش المساجد المغلقة خلال جائحة كورونا.

وأشارت إلى أن الـ 6 مليارات جنيه هي إجمالي ما أنفقته الوزارة على مدار الـ 6 سنوات السابقة منذ عام 2014 حتى 2020، لإحلال وتجديد وإعادة بناء المساجد التي كانت مغلقة لخطورتها، فضلاً عن صيانة وترميم وفرش كافة المساجد على مستوى الجمهورية بما في ذلك المساجد الأثرية.

وتناشد وزارة الأوقاف، وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

لمتابعة خطبة الجمعة من مسجد محمد علي بالقلعة.. اضغط هنـــــــــــــــــا

مسجد محمد علي خطبة الجمعة مسجد القلعة بث مباشر شعائر صلاة الجمعة القناة الأولى الفضائية المصرية الطريق الإسلامي