الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:54 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| 3.6 مليار جنيه تعويضات للمتضررين من المواجهات الأمنية في سيناء

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء


استعرض رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، تقريرا قدمه محافظ شمال سيناء، اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، عن جهود مختلف أجهزة الدولة المعنية لتعويض المتضررين من المواجهات الأمنية بين قوات إنفاذ القانون والعناصر الإرهابية، في محافظة شمال سيناء، خلال الفترة من 1 أكتوبر 2015 حتى 31 مايو 2020.

وقال رئيس الوزراء، إن الدولة مستمرة في تقديم كل أوجه الدعم والمساعدة للمواطنين بمحافظة شمال سيناء، في مختلف المجالات، وأنها ستقدم كل انواع المساعدات.

وشدد على أن الدولة لن تنسى دورها في تحقيق أوجه التنمية المستدامة في مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية، في حربها ضد الإرهاب، على أرض سيناء وستراعي توفير مختلف أوجه الرعاية والدعم لأهالي هذه القطعة الغالية، مثمناً الدور الذي تقوم به منظمات ومؤسسات المجتمع المدني من جهود في هذا الإطار، بالتعاون مع ما تقوم به مختلف الجهات الحكومية.

 

مساعدات طبية وإنسانية

وأشار التقرير الذي استعرضه محافظ شمال سيناء إلى أن المخصصات في مجال المساعدات الإنسانية بلغت 397 مليون جنيهه، وذلك حتى مايو 2020، حيث تضمنت تقديم مساعدات إنسانية مختلفة للأسر والأفراد، إلى جانب توفير الدعم للحالات المتنوعة غير المدرجة باللوائح المختلفة.

كما أوضح التقرير المبالغ المصروفة في نهاية شهر مايو 2020 للخدمات الطبية وبلغت 204.4 مليون جنيه، فى إطار ما تم توقيعه من بروتوكولات تعاون بين وزارة الصحة وعدد من الجامعات المصرية، ومعهد القلب، لتقديم الخدمات الطبية لأسر محافظة شمال سيناء، هذا فضلاً عما يتعلق بفريق الانتشار السريع الخاص بدعم مستشفى العريش.

اقرأ أيضا: أستاذ مناعة يكشف مفاجأة عن الكورتيزون وعلاقته بفيروس كورونا

 

تعويضات الزراعية والمباني وحادث الروضة

أما عن الاعتمادات المخصصة لصالح التعويضات الزراعية والمباني و ما يتعلق بالتعامل مع تداعيات حادث الروضة، فأشار المحافظ في تقريره إلى صرف 3.6 مليار جنيه، وذلك حتى مايو 2020، فيما بلغت المساهمات والمساعدات المجتمعية المقدمة من عدد من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني 38.6 مليون جنيه، وذلك حتى نهاية مايو 2020، كما بلغت تعويضات أسر الشهداء والمصابين 206.7 مليون جنيه.