الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:43 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قائد قوات الدفاع الجوي: نجدد العهد أن نضحي بكل غال ونفيس لنحفظ سماء مصر (فيديو)

الفريق علي فهمي قائد قوات الدفاع الجوي
الفريق علي فهمي قائد قوات الدفاع الجوي

وجه الفريق علي فهمي قائد قات الدفاع الجوي تحية شكر وإجلال وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة اليوبيل الذهبي لقوات الدفاع الجوي، مؤكدا "نجدد العهد أن نظل دوما جنودا أوفياء، حافظين العهد، مضحين بكل غال ونفيس، نحفظ للأمة هيبتها ولسماء مصر قدسيتها، لتظل مصر درعا لأمتنا العربية".

كما وجه الفريق علي فهمي في كلمته التي القاها اليوم بمناسبة مرور 50 عاما على بناء حائط الصواريخ، رسالة للفريق أول محمد زكي وزير الدفاع قائلا: "نؤكد للسيد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن رجال قوات الدفاع الجوي يعاهدون الله أن يظلوا مرابطين في مواقعهم، يواصلون الليل بالنهار، حتى تظل قوات الدفاع الجوي قادرة على مجابهة ما يستجد من تهديدات وتحديات للدفاع عن هذا الوطن وهذا الشعب، الذي يستحق أن يزهو ويفتخر بقواته المسلحة".

اقرأ أيضا: قوات الدفاع الجوي تحتفل باليوبيل الذهبي 

وقال قائد قوات الدفاع الجوي في كلمته التي بثتها الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، "نحتفل اليوم بمرور 50 عاما على إنشاء قوات الدفاع الجوي، والذي يواكب ذكرى أسبوع تساقط الفانتوم، لقد كان يوم الثلاثين من يونيو 1970 يوما عظيما في تاريخ العسكرية المصرية، الذي يذخر بالبطولات والأمجاد والفخر لرجال قوات الدفاع الجوي، ويمثل الإعلان الحقيقي عن اكتمال بناء حائط الصواريخ بسواعد رجال وأبطال قوات الدفاع الجوي، وبدء تساقط طائرت العدو، معلنة بتر ذراعه الطولى وكسر إرادته لاختراق سماء الوطن، وقدرة مصر على أن تفرض إرادتها العسكرية على جبهة القتال، واتخذت قوات الدفاع الجوي من هذا التاريخ ذكرى وعيدا يحتفل به كل عام".

وأضاف الفريق علي فهمي في كلمته "يسعدني في هذه المناسبة أن أتوجه بالشكر باسمي وباسم قوات الدفاع الجوي لجميع القادة والضباط والجنود الذين شاركوا في صناعة هذا التاريخ العظيم".

كما وجه التحية لرجال الدفاع الجوي المرابطين في مواقعهم، الذين يواصلون الليل بالنهار سلما وحربا، وحثهم على الاستمرار في بذل الجهد والعرق في التدريب، واليقظة التامة والدفاع عن معداتهم.

كما أكد الفريق علي فهمي قائد قوات الدفاع الجوي حرص القيادة السياسة والقيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وتحديث منظومة الدفاع الجوي بما يواكب أحدث نظم التسليح والتكنولوجيا على مستوى العالم.