الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:33 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تسريبات تكشف هجوم الغنوشي على الرئيس التونسي (فيديو)

الغنوشي
الغنوشي

كشف تسجيل صوتي مسرّب لرئيسِ حركة النهضة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، يتهم فيه الرئيس التونسي قيس سعيد بالتحدث عن أشياء لا يعرفها.

هجوم الغنوشي على الرئيس التونسي

ونشرت إذاعة "موازييك" تفاصيل عن التسجيل قائلة: إن "الإسلاميين وغير الإسلاميين تهجموا على الموقف التونسي"، واصفا الرئيس قيس سعيد بأنه يتكلم عن أشياء لا يعرف عنها أي شئ، مشيرا إلى أن الدليل على ذلك أنه وضع ليبيا بأفغانستان".

وبحسب الإذاعة التونسية، جاءت التسجيلات خلال الدورة الأخيرة لمجلسِ شورى حركةِ النهضة، مشيرة إلى أن الغنوشي أراد الاستشهاد بالمثل الشعبي "سعيد جاء يطبّها عماها"، قائلا: "سعيد جاء يطبّها عماها في ليبيا".


اقرأ أيضا: عاجل| حراك شعبي تونسي يدعو إلى رحيل الإخوان وحل البرلمان

محاولات الغنوشي مع الرئيس التونسي

وكشفت التسجيلات عن الجهود التي يبذلها الغنوشي لإقناع الرئيس التونسي بتغيير موقفه من الأزمة الليبية، حيث قال: "كان في يوم عيد الجيش وجهت لي الدعوة من طرف وزير الدفاع تحت إشراف السيد رئيس الدولة وكان الفخفاخ على يساره وكنت على يمينه وخلال الغداء حدثته بدون إحراج، حاولت أن يتفهم وأن أقنعه أن الليبيين غاضبون غضبا شديدا وأنه يجب إصلاح هذه العلاقة".


من جهته، كذب رئيسُ مجلس شورى حركةِ النهضة عبد الكريم الهاروني هذه التسريباتِ بشأن تصريحات الغنوشي، وقال: إنه "سيتحرى الموضوع".

اقرأ أيضا: الغنوشي يبرر انتهاكه للدستور التونسي والتطبيع مع السراج

وتشهد العلاقة بين رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي والرئيس التونسي قيس سعيّد خلافا حول الملف الليبي، حيث قال سعيد خلال زيارته لفرنسا: إن "شرعية السلطة في طرابلس مؤقّتة ولا يمكن أن تستمر".