الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:19 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجامعة الأمريكية تحسم علاقتها بقضية أحمد بسام ذكي

الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية

أصدرت الجامعة الأمريكية في القاهرة بيانا جديدا للرد على ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن المدعو أحمد بسام زكي والاتهامات التي وجهت لها بالتهاون مع أفعاله في التحرش والاعتداء.

 

الجامعة الأمريكية: تخرج منذ عام 2018

أوضحت الجامعة الأمريكية في بيانها أن أحمد بسام زكي ليس طالبا حاليا بالجامعة وغادرها عام 2018، وأكدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة أنها لا تتسامح إطلاقاً مع التحرش وتلتزم بالحفاظ على بيئة آمنة لجميع أفراد مجتمع الجامعة".

وأما عن سياسة الجامعة الخاصة بعدم التمييز ومكافحة التحرش فقالت نلتزم بالمحافظة على بيئات التعلم والعمل الخالية من جميع أشكال المضايقة أو التمييز، كما شددت على أنه تراعي الخصائص المحمية بموجب القانون المصري والمحظور فعلها كالتمييز أو المضايقة أو التحرش بما في ذلك الاعتداء أو الانتقام في مكان العمل أو البيئة التعليمية سواء ارتكبها الطلاب أو الخريجون أو الموظفون، كما أن كل عضو في المجتمع هو المسؤول عن تعزيز الكياسة والامتناع عن السلوك الذي ينتهك السياسة".

النيابة العامة

وأعلنت النيابة العامة أمس السبت، أنها لم تتلقى شكاوى رسمية أو بلاغات ضد المدعو أحمد بسام زكي، والذي اتهمته عددا من الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتعدي عليهن بالقول والفعل، وكذا إكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه، سوى شكوى واحدة من إحدى الفتيات قدمتها إلكترونيا.

اقرأ أيضا: عاجل| معهد البحوث الفلكية يعلن عن خسوف شبه ظلي للقمر غدا الأحد

وأكملت النيابة في بيانها: وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام، تابعت عن كَثَب خلال الأيام المنقضية وحتى تاريخه ما تداول بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن مَن يدعى أحمد بسام ذكي وتعديه على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه، وتتخذ الوحدة إجراءاتها بالفحص والرصد والتحليل تمهيدًا لعرض الأمر على المستشار النائب العام لاتخاذ ما يلزم قانونًا".