الطريق
السبت 11 مايو 2024 09:53 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| النقض تؤيد الحكم بالمشدد 15 عاما على أحمد دومة في ”أحداث مجلس الوزراء”

أحمد دومة
أحمد دومة

أيدت محكمة النقض، برئاسة المستشار وجيه أديب عبد الملك، اليوم السبت 4 يوليو 2020، حكم الجنايات الصادر بمعاقبة الناشط السياسي أحمد دومة بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، وإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه قيمة التلفيات، لإدانته بأحداث مجلس الوزراء التي وقعت في شهر ديسمبر 2011.

ورفضت النقض، طعن المتهم أحمد دومة، ليصبح حكم إدانته نهائيا وباتا ولايجوز الطعن عليه بأي وجه من الوجوه.

اقرأ أيضًا: عاجل| عدم دستورية تضامن المشترى مع البائع فى أداء الضرائب.. وأحقية العاملين في الإعفاء من الرسوم القضائية

جدير بالذكر، أن الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، حكمت، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، في شهر يناير الماضي، بمعاقبة الناشط السياسي أحمد دومة بالسجن المُشدد 15 سنة وإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه قيمة التلفيات، ومصادرة المضبوطات، وذلك فى إعادة محاكمته بالقضية.

اقرأ أيضًا: عاجل| بسبب التحرش بـ50 فتاة.. الداخلية تبدأ البحث عن طالب الجامعة الأمريكية

ومرت القضية بعدد من المراحل، بدأت فى فبراير 2015 حين قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المؤبد حضوريًا لدومة وغيابيًا لـ229 آخرين في القضية وإلزامهم بدفع 17 مليون جنيه عن التلفيات، التي حدثت بالمنشآت العامة، ومعاقبة 39 حدثًا بالسجن 10 سنوات.

 

وقضت النقض في أكتوبر 2017، بقبول الطعن المقدم من دومة على الحكم الصادر ضده بالسجن المؤبد، وقررت إعادة محاكمته مرة أخرى أمام الدائرة 11 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي..