الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:26 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة

كوريا الشمالية ترفض الحوار مع أمريكا

ترامب وكيم جونج أون
ترامب وكيم جونج أون

تصر كوريا الشمالية على موقفها تجاه الولايات المتحدة، وترفض إجراء أي مفاوضات ثنائية، إلا أن كوريا الجنوبية تبذل قصارى جهدها لتقريب الرؤى بين الطرفين.

تعنت كوريا الشمالية

قال رئيس إدارة الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية الكورية الشمالية، كون جونج جون: إن "بيونج يانج لا تفكر في إجراء أي محادثات مع واشنطن، إلا أن وزارة التوحيد الوطني التابعة لكوريا الجنوبية، أكدت أنها ستبذل قصارى جهدها لاستئناف الحوار بين الطرفين وتقريب وجهات النظر بينهما".
 

اقرأ أيضا: كوريا الشمالية تهدد بضرب الولايات المتحدة الأمريكية

وصرح المتحدث باسم الوزارة "يو سانج كي": "لم يطرأ أي تغيير في موقف حكومة سيول الداعى إلى بذل الجهود لاستئناف المفاوضات بين واشنطن وبيونج يانج في أسرع وقت ممكن لتحقيق نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وإنشاء نظام للسلام الدائم فيها".

لا للجلوس وجها لوجه

جدير بالذكر أن نائبة وزير الخارجية في كوريا الشمالية "تشيه"، سبق وقالت: إن "بيونج يانج لا تجد ضرورة للجلوس والتفاوض وجها لوجه مع الولايات المتحدة الأمريكية"، مشيرة إلى أن الحكومة الأمريكية تريد الخروج من أزماتها السياسية من خلال عقد تحاور مباشر مع كوريا الشمالية.

اقرأ أيضا: كوريا الجنوبية تطالب بعقد قمة عاجلة بين بيونج يانج وأمريكا

يشار إلى أن نائب وزير الخارجية الأمريكي "بيجون" الذي يشغل كذلك منصب كبير المبعوثين الأمريكيين للشؤون الكورية الشمالية، ينوي القيام بزيارة من المقرر أن تستغرق ثلاثة أيام إلى كوريا الجنوبية وفقا لوزارة الخارجية.

وأشارت الخارجية إلى أنه من المقرر أن يجري "بيجون" محادثات مع "لي دوهون" - وهو المبعوث النووي الكوري الجنوبي، وسيلتقي بوزيرة الخارجية الكورية "كانج كيونج هوا"، والنائب الأول لوزيرة الخارجية "جو سيه-يونج".