الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:09 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجبلاية تكشف خطة تعقيم الملاعب.. وكيفية التعامل مع اللاعبين الأجانب بعد عودتهم

اللجنة الخماسية
اللجنة الخماسية

كشف محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة المصري عن خطة اللجنة في تعقيم الاستادات، وكيفية التعامل مع اللاعبين الأجانب حال عودتهم، في إطار خطة الاتحاد قبل استئناف مباريات الدوري المصري الممتاز.

وقرر مسئولو اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني استئناف مباريات الدوري المصري الممتاز في السابع من أغسطس المقبل؛ وذلك بعد فترة توقف استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر كإجراء احترازي لمنع تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية بالجبلاية في تصريحاته لإذاعة "ـون سبورت": "هناك خطة شاملة لتعقيم الملاعب التي ستقام عليها مباريات الدوري المصري الممتاز، مشيرًا إلى أنه تم البدء في خطة تعقيم الاستادات في الوقت الحالي".

وأضاف: "تم الانتهاء من إجراء المسحة التانية لفيروس كورونا لكل الأندية المصرية، ونقترب من إنهاء المسحة الثالثة، مشيرًا إلى وجود 27 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بين أندية الدوري الممتاز، منهم 20 لاعبًا وحالتهم مستقرة بنسبة كبيرة".

وتابع:" سيتم إخضاع جميع اللاعبين الأجانب لمسحة كورونا فور عودتهم من بلادهم؛ للتأكد من سلبية العينة قبل الانضمام لتدريبات فرقهم".

وأكمل:"سيتم تعقيم كافة المداخل الخاصة بالاستادات من خلال توفير ترمومتر عند بوابات الدخول؛ وذلك لفحص اللاعبين، والتأكد من سلامتهم، بجانب توفير أدوات التعقيم من كحول وواقي الوجه، مع تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية التي نصت عليها وزارة الصحة".

اقرأ أيضًا: بعد غيابه أمس.. رمضان صبحي يشارك في مران الأهلي اليوم

واختتم: "نسعى لتخصيص مدخل خاص لكل فريق، ومدخل الإعلاميين، بجانب توفير مضخات كحول للتعقيم في ممرات اللاعبين".