الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد السبكي لـ ”الطريق”: لن أعرض أفلاما في العيد.. ”مش مستعد أخسر”

أحمد السبكي
أحمد السبكي

حالة من الركود شهدتها صناعة السينما في العالم أجمع أدت إلى خسائر مادية لا تحصى، بسبب فيروس كورونا المستجد الذي أغلق دور العرض لأكثر من 4 أشهر، ومع إعادة فتح السينمات بطاقة استيعابية وصلت إلى 25% ظل الوضع على ما هو عليه نظرًا لضائلة الطاقة الاستيعابية.


الأمر الذي لم يرضي المنتجين وغرفة صناعة السينما التي طالبت بزيادة النسبة الاستيعابية بدور العرض إلى 50% بدلا من 25%.

 

من جانبه، أكد المنتج أحمد السبكي أنه لم يطرح أفلامه في عيد الأضحى فهو غير مستعد لتحمل الخسارة الكبيرة التي من المؤكد أن تحدث في ظل ان تكون نسبة الطاقة الاستيعابية 25 %، خاصة أنه لا يوجد أي رد حول زيادة النسبة إلى 50 %.

 

وكان السبكي، قال في تصريح سابق فور إعلان فتح السينمات أنه يأمل مع بداية عيد الأضحى زيادة النسبة من 25 إلى 50 أو 75%.

 

وِأشار حينها أنه سيطرح عملًا واحدًا في عيد الأضحى من ضمن ثلاث أعمال قام بتحضيرها ولو زادت النسبة عن 50 % من الممكن أن يطرح أكثر من عمل.

 

وقد انتهى السبكي من تصوير 3 أفلام وهي فيلم ديدو، الذي تولى إخراجه عمرو صلاح، وألفه كريم فهمي، وهو من بطولة مجموعة من الفنانين منهم كريم فهمي، حمدي الميرغني، محمد ثروت، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، وهدى المفتي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

والفليم الثاني "صاحب المقاوم" بطولة يسرا، الذي تعود من خلاله إلى السينما بعد فترة غياب طويل، ويشارك في بطولته كلا كوكبة من النجوم منهم آسر ياسين، أمينة خليل، بيومى فؤاد، محمود عبد المغني، ريهام عبد الغفور، نسرين أمين، وإنجي المقدم، وهو تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.

 

اقرأ أيضًا: بعد كاني ويست.. باريس هيلتون تعلن ترشحها للرئاسة الأمريكية


بالإضافة إلى فيلم "توأم روحي"، الذي تدور أحداثه في إطار رومانسي، من بطولة حسن الرداد إلى جانب أمينة خليل وعائشة بن أحمد، ومن إخراج عثمان أبولبن.