الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:21 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسباب انخفاض الإصابة بفيروس كورونا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

 

قالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد إن الوزارة أصبحت لديها خبرة كبيرة في التشخيص والعلاج لفيروس كورونا من خلال التوسع ف التحليل وعدم الاعتماد على PCR فقط وإضافة تحاليل أخرى مثل أشعةX على الصدر والأشعة المقطعية.

كما أنه تم توفير فكرة العزل المنزلى للحالات البسيطة والمتوسطة التى لا تظهر عليها أعراض، وهو ما ساهم فى الشفاء، كما أن هناك حالة كبيرة من الوعى سادت بين المواطنين ما قلل من انتشار العدوى.

وكشفت الوزيرة أنه تم اتخاذ قرارات خاصة بتنظيم العمل وقرارات أخرى للحد من حركة المواطنين؛ بهدف الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتقليل فرص العدوى

كانت أبرزها تعطيل المدارس والجامعات، وتعطيل حركة الطيران، وفرض الحظر الجزئي، وحظر التجمعات، بالإضافة إلى قرارات تخفيض العمالة، ووقف حركة المواصلات والتنقل بين المحافظات خلال فترة الأعياد

وهذا يوضع أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في تراجع لتبلغ 8404 حالات خلال مدة من 30 يونيو الماضي حتى 6 يوليو الجاري.

كما أعلنت الوزارة ، عن المحافظات التى سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا وهى "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة فى المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.