الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طبيبة نساء: لا يوجد دليل قاطع أن الحامل أكثر عُرضة للإصابة بكورونا

الحمل وفيروس كورونا
الحمل وفيروس كورونا

قالت الدكتورة يسرا لاشين، أستاذ طب النساء والتوليد بطب قصر العيني، إنه لا يوجد ما يثبت، حتى الآن، أن السيدة الحامل أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، عن غيرهن.
وأضافت لاشين، خلال لقائها ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سي بي سي: "هناك اتجاه عالمي من الأطباء لنصح السيدات بتأخير الحمل"، موضحة أن جميع المؤسسات والمنظمات الصحية الكبيرة في العالم، تنصح السيدات بتأخير الحمل، في ظل أزمة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا..ممرضة عن مساعدتها مرضى كورونا بالمجان: ”مابخفش من العدوى”

وناشدت أستاذ طب النساء والتوليد السيدات بتأخير الإنجاب إذا لم يكونوا بحاجة لذلك، مشيرة إلى أن السيدات القادرات على تأخير الإنجاب، هم من لديهن القدرة على رفاهية التأخير، ولا توجد لديهن مشكلات في تأجيل الحمل.

جدير بالذكر أن قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، دعا عبر حملة أول ألف يوم الخاصة بصحة الأم والطفل، إلى ضرورة تأجيل السيدات للحمل في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك حتى يختفي الوباء، نظرا لأن مناعة المرأة أثناء الحمل تصبح ضعيفة ما يجعلها أكثر عرضة للإصابة.

اقرأ أيضًا.. أستاذ فيروسات عن كورونا: متوقع الوصول لـ”صفر ”إصابات

وقال القطاع، في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن الحمل يتسبب في ضعف مناعة الأم بطريقة غير مباشرة، لذا الحل الأمثل للسيدات حاليا هو المحافظة على أنفسهن وتأجيل الحمل في ظل الظروف الحالية.