الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:17 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

مستريحة جديدة بالصعيد.. القبض على سيدة جمعت 4.5 مليون جنيه من الأهالي

ضبط سيدة-أرشيفية
ضبط سيدة-أرشيفية

اتخذت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء 14 يوليو 2020، الإجراءات القانونية حيال إحدى السيدات لقيامها بالاستيلاء على قرابة 4,5 مليون جنيه من بعض المواطنين بمحافظة سوهاج بزعم توظيفها لهم فى مجال مستحضرات التجميل وتجارة المستلزمات الطبية لإستغلال إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ضبط شخص يتاجر في المستلزمات الطبية مجهولة المصدر يالمعادي | بوابة ...

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة عندما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بجنوب الصعيد من عدد من الأهالى بمحافظة سوهاج، بقيام إحدى السيدات بتلقى مبالغ مالية مرتفعة منهم لتوظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

 

تحريات المباحث

وكشفت التحريات الأولية لرجال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمحافظة سوهاج، صحة البلاغ، ونتج عن ذلك قيام السيدة المتهمة "حاصلة على ليسانس، مقيمة بدائرة مركز شرطة المراغة بسوهاج، وسبق لها إتهامها فى قضية توظيف أموال، ومحتجزة إحتياطيًا على ذمة التحقيق فى ذات القضية".

كما ثبت أن السيدة المتهمة تمارس نشاط إجرامي في مجال النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة مستحضرات تجميل والمستلزمات الطبية، والحصول من الشاكين على مبالغ مالية وصلت إلى حوالي 4.5 مليون جنيه، تحت ذات الزعم مقابل حصولهم على ربح شهري ، إلا أنها توقفت عن سداد ورفضت رد أصل المبالغ المستولى عليها.

اقرأ أيضًا: اليوم.. استكمال محاكمة 555 متهما في قضية ”اعتناق فكر داعش”

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية لاستخراج المتهمة ومناقشتها بما نسب إليها من التهم .

جاء ذلك إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية، بتوجيهات وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها.