جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 03:23 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

«أن تحب في العشرين».. توقيع أحدث مولود أدبي لـ أشرف عبدالشافي اليوم

أشرف عبدالشافي
أشرف عبدالشافي

تنظم مؤسسة بتانة حفل توقيع كتاب «أن تحب في العشرين.. للنابهين من الذكور» للكاتب الصحفي والروائي أشرف عبدالشافي، في السابعة مساء يوم الخميس بمقر بتانة ونادي القراء المحترفين.

يأتي الكتاب في صورة مقالات حول علاقة الرجل بالمرأة في العالم، العلاقات المحتشدة بالتفاصيل عن الحب، يناقش فيه أشرف عبدالشافي تلك الحالة المعقدة في الاختيار وأسبابها، وما وراء تلك الاختيارات.

عن الكتاب

وزين أشرف عبدالشافي، غلاف كتابه بنص يقول فيه: «لا بد وأن نتفق على أن هذه الصفحات لك وحدك، ولا يجوز أن تطالعها فتاتك مهما كلفك الأمر، إذ سنتحدث عنها بالخير، والشر أيضًا، وسنضع الخطط السرية التي تمكنك من نيل حبها وفيض جمالها، فإن هي علمت بالأمر ففي ذلك نهايتك ونهايتي».

ويضيف: «ستظل، أنت وأنا، بقايا أدم الغلبان الذي بحث عن حواء بعد طردهما من الجنة وصعد الجبال والتلال حتى وجدها. وتلك مسألة أخذت جهدا ووقتا من الروائيين والشعراء والنحاتين والرسامين والفلاسفة ورجال الدين عبر التاريخ وقد جئتك بأسطول من هؤلاء الحكماء والعظماء، حتى تكون جاهزا تماما لأية فتاة تطرق بابك».

الجواهرجي

أشرف عبدالشافي، كاتب صحفي وروائي تميز بالكتابة السياسية بأسلوب سهل وممتع يخطف القارئ ويدفعه إلى التهام المحتوى دفعة واحدة، لدرجة جعلت أصدقائه يلقبونه بـ«الجواهرجي» لاعتنائه بكلماته وتهذيبها حتى تظهر في أفضل صورة.

واتجه أشرف عبدالشافي، في الآونة الأخيرة إلى كتابة الرواية وحقق نجاحًا ملحوظًا في رويات: «ودع هواك» التي صدرت عام 2009، عن دار ميريت للنشر والتوزيع، «أصابع حبيبتي» صدرت عن دار تويا للنشر والتوزيع عام 2020، «تؤام الشعلة».

ومن كتبه الثقافية: مجموعة قصصية تحت عنوان «منظر جانبي» عام 2003، «صلاة الجمعة» الذي يتناول مجموعة من المقالات عن جماعة الإخوان المسلمين، «البغاء الصحفي الجزء الأول» عن دار ميرت، «فودكا - البغاء 2» عن دار مقام، «المثقفون وكرة القدم» عن دار صفصافة للنشر.

اقرأ أيضًا: «الشروق» تصدر كتاب «المثابر» لرجل الأعمال البريطاني تيم جروفر