الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: توفير 250 مليون جنيه لتجديد شبكات المياه الصرف الصحي في أسوان

جانب من زيارة رئيس الوزارء لأسوان
جانب من زيارة رئيس الوزارء لأسوان

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء على توفير 250 مليون جنيه لاستكمال المرحلة الثانية من خطة إحلال وتجديد شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة أسوان، على أن يتم توفير 100 مليون جنيه من احتياطيات الموازنة العامة للدولة، و150 مليون يتم توفيرها بعد إعادة ترتيب أولوياتها قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة أسوان، لتفقد عددًا من المشروعات، ورافقه كل من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان.

اقرأ أيضًا: استمرار فتح باب التقدم للمرحلة الثالثة للحصول على المدافن بـ”وادي الراحة”

ومن جانبه قال المهندس رفعت إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، إن هذا المشروع يأتي ضمن المرحلة الأولى من خطة إحلال وتجديد شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة، والتي سبق تخصيص مبلغ 44 مليون جنيه لتنفيذها.

وأوضح إسماعيل، أن أعمال مشروع في طريق السادات تتضمن إحلال وتجديد شبكة مياه السادات بطول 3 كم، وبقطر 250 مم، ووصلت التكلفة إلى 3 ملايين جنيه، كما تتضمن أعمال المشروع إحلال وتجديد شبكة انحدار الصرف الصحي بطول 1.5 بقطر 600 مم، وصلت التكلفة إلى 16 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا: وزيرة البيئة تضع اللمسات الأخيرة لتحويل شرم الشيخ مدينة صديقة البيئة

وأشار إلى أن مشروعات المرحلة الأولى تتضمن إحلال وتجديد كلًا من "محطة رفع بركة الدماس، ومحطة رفع 13، ورافع الكورنيش الجديد، ورافع المحكمة، ومحطة رفع العقاد، وخط طرد محطة رفع العقاد، وخط طرد محطة سعد زغلول قطر 560 مم بطول 1500 م/ط، ورافع الصداقة الجديدة".

وأكد إسماعيل، أن المرحلة الأولى أوشكت على الانتهاء، وجار إعداد بيان بالمشروعات التي ستكون في المرحلة الثانية في مدينة أسوان، والتي ستصل تكلفتها إلى 250 مليون جنيه، وستشمل تحسين مرافق "المياه في مناطق الشيخ هارون، ومطلع الإذاعة، ومناطق وسط المدينة، ومناطق الزيداب، والسيل الريفى، ومنطقة كورنيش النيل"، كما ستتضمن المرحلة الثانية مشروعات تتعلق بمرافق الصرف الصحي، ومشروعات الصرف الصحي لمناطق الكورنيش والجزيرة وسوق الحارث، والناصرية والسيل.