الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:47 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة البيئة تضع اللمسات الأخيرة لتحويل شرم الشيخ مدينة صديقة البيئة

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن أهمية وضع معايير واشتراطات للأنشطة السياحية باعتبارها أهم المحاور تأثيرًا على البيئة البحرية والشعاب المرجانية، مؤكدة على أهمية توفير الدعم الفني للمستثمرين للتأكيد على أن التوافق البيئى فرصة لتحقيق مزيد من المكاسب لجميع الأطراف على المستوى الاقتصادي والبيئي.

جاء ذلك خلال اجتماعها مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لمناقشة آليات تحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، وذلك بحضور المهندسة ايناس سمير نائب المحافظ، والمهندس محمد عليوه مدير مشروع دمج التنوع البيولوجي بالسياحة البيئية.

اقرأ أيضًا: وزارة الصحة تنشر نصائح للوقاية من السرطان وأمراض القلب (إنفوجراف)

وأكدت وزيرة البيئة، أنه يتم تحديث الدليل لمنح العلامة الخضراء للفنادق، بالتنسيق مع القطاع السياحي، بالإضافة لعدد من الاشتراطات لحماية التنوع البيولوجي والحياة البحرية، لتوفير مزيد من الحماية للثروات الطبيعية.

وأكدت فؤاد، أن الوزارة تطوير المحميات في جنوب سيناء من أجل وضع خطط لإدارتها، وذلك وفقًا للنظم العالمية بعد تطوير بنيتها التحتية، وتحديد الأنشطة التى يتم ممارستها وفق طبيعتها وطاقتها الاستيعابية للحفاظ عليها.

اقرأ أيضًا: إسكان النواب: حي الأسمرات استكمال لمسيرة إنجازات الرئيس

وشددت فؤاد، على وضع منظومة تصاريح للأنشطة لتحديدها، وتطويرها لجعل السياحة البيئية قادرة على المنافسة العالمية والجذب السياحي وفق معايير واشتراطات، بالإضافة إلى عدد من الحملات سيتم تنظيمها لرفع الوعى البيئي لدى السائحين في المطارات والمنشآت السياحية ومواقع التواصل الاجتماعي، وتكنولوجيا الواقع الافتراضي والخرائط الالكترونية، لتعريف السائحين بالمحميات وطبيعتها وتراثها الاجتماعي والثقافي.

ومن جانبه أثنى اللواء خالد فودة، على الجهود المبذولة لدمج التنوع البيولوجي بالسياحة البيئية وحملة التوعية لحفظ التنوع البيولوجي بالحياة البحرية، مؤكدًا دعم سياسات الحد من استخدام البلاستيك في الرحلات البحرية والمنشآت السياحية واستبدالها بمنتجات صديقة للبيئة.

اقرأ أيضًا: ”القومية للأنفاق” تكشف حقيقة ارتفاع أسعار تذاكر المترو