الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:35 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأسهم السعودية تُنهي جلسة اليوم الخميس على تراجع طفيف

سوق الأوراق المالية السعودية- ارشيفية
سوق الأوراق المالية السعودية- ارشيفية

أنهى سوق الأسهم السعودي جلسة اليوم على تراجع هامشي بعد تباين آداء الأسهم القيادية، فيما صعدت 8 قطاعات لجلسة اليوم بصدارة قطاع الأدوية المرتفع 3% كذلك من بين القطاعات المرتفعة البنوك والمواد الأساسية، قابله تراجع بقية القطاعات وفي مقدمتها قطاع الاتصالات والذي انخفض 2% تقريبًا.

وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 7426 نقطة ليتراجع المؤشر العام بنحو نقطة واحدة فقط، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 5.15 مليار ريال وبأحجام تداول بلغت 232.5 مليون سهم.

اقرأ أيضًا: ”ستاندرد أند بورز” تقيّم 16 مؤسسة خليجية كبرى سلبيا وتتوقع انكماشًا اقتصاديا...

وحول الأسهم الأكثر تأثيرًا على حركة السوق اليوم، نجد تراجع أسهم شركة "اس تي س" وموبايلي بنحو 2.1% و1.4% على التوالي، ثم أسهم سافكو المتراجعة بنحو 0.6%، في حين ارتفعت أسهم مصرف الراجحي وسابك بأقل من 0.5% لكل منهما، كذلك نجد تراجع أسهم صافولا 1.5% و1.8% من التراجعات لأسهم شركة جرير.

وكشف الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي اليوم، عن وجود اتفاقيات تتجاوز قيمتها 160 مليار ريال أبرمت مع البنوك والشركات الاستثمارية لرفع كفاءة القطاع، ويأتي ذلك لدور الصندوق في تحفيز وتسهيل الاستثمار في القطاع السياحي الذي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة في السعودية.

أما الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت كل من أسهم شركة الشرقية للتنمية 7% تلاه أبو معطي 4.9% و ريدان 4.4%، وذلك من بين 82 شركة تتداول بالمنقطة الخضراء.

في المقابل، تراجعت 97 شركة، تصدرها أسهم شركة باعظيم المتراجعة بنحو 4.5%، تلته أسهم شركة صدق 3.3% و2.9% من التراجعات لأسهم شركة طباعة وتغليف.