الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:38 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هياتم نجمة الإغراء الأولى.. راقصة بدأت مع العندليب ورفضت إقامة علاقة مع أحد رجال مبارك

هياتم
هياتم

هي سهير حسن، المولودة في 22 يوليو 1949، في حي شرق بمدينة الإسكندرية، نالت لقب ملكة جمال الشاطئ، وبدأت حياتها الفنية وهي لم تتجاوز العشرين من العمر بمسرحية "شهرزاد" على مسرح سيد درويش، ومن ثم بدأت الصحافة تتحدث عنها وانطلقت فنيا حتى صارت واحدة من أهم نجمات الإغراء في تاريخ السينما المصرية.. إنها الفنانة الراحلة هياتم.

وفي السطور التالية نرصد أبرز المعلومات عن هياتم في الذكرى الثانية لرحيلها:

- بدأت مشوارها كراقصة، وأول حفل قُدمت فيه للجمهور هو حفل الربيع مع عبد الحليم حافظ، وكان ينقَل على الهواء مباشرة، وغنّى العندليب أغنية "زي الهوا" عام 1970.

- من الرقص في الأفراح والأعراس الشعبية في الإسكندرية، سرعان ما لمع نجمها وانتقلت إلى القاهرة للعمل في كازينوهات المحروسة الليلية، حيث اشتهرت هناك.

اقرأ أيضا| 10 أفلام لا تُنسى لرشدي أباظة.. هكذا ساهم في تغيير قانون الأحوال الشخصية

- في بداية السبعينيات بدأت العمل السينمائي، وكان أول ظهور لها على الشاشة الفضية من خلال فيلم "الرغبة والضياع" (1973، وبعد هذا الفيلم توالى ظهورها في السينما، ما دفعها لترك الرقص وهي في أوج شهرتها كراقصة، وتفرغت تماما للسينما، ولم يتجاوز مشوارها كراقصة 6 سنوات فقط.

- توالت مشاركات هياتم في الأفلام حتى بلغت أعمالها أكثر من 35 فيلمًا، وبعد أن كانت تقدم في الأفلام مجرد رقصة، أصبحت تشارك رقصًا وتمثيلا، وبدأت تقدم الإغراء بطريقة جريئة، فدخلت هذا العالم من أوسع أبوابه، وأصبحت الفنانة الساطعة التي تمتلك جسدًا به كل مقومات نجمة الإغراء حديث الصحافة كما اشتركت في أفلام مقاولات لم تعرض في التليفزيون، وحققت شهرة بين جمهور الفيديو كاسيت بصورة عامة ولم تكن معروفة بشكل موسع خلال الثمانينيات.

- اشتركت في العديد من الأعمال التليفزيونية كذلك ومن أشهرها: (المال والبنون، زمن عماد الدين، عيون ورماد، العمدة هانم)، وكان آخرها مسلسل "نسوان قادرة" الذي عُرض عام 2016.

- في عام 1997، ضربت هياتم الفنانة ماجدة الخطيب أمام الجمهور على خشبة مسرح الريحاني، واتهمتها بعدم إعطائها حقها في المسرحية، وحكمت المحكمة على كلتيهما بالحبس ولم تجدا حلا سوى التصالح.

- في يونيو 2005، صدر ضدها حكم بالحبس لمدة ستة أشهر مع الشغل لتعمدها إثبات بيانات مخالفة للحقيقة في استمارة استخراج الرقم القومي لها، حيث غيرت تاريخ ميلادها من عام 1949 إلى 1959، وعدلت حالتها العائلية من مطلقة إلى آنسة، وتم حبسها لمدة أسبوع وأطلق سراحها.

- كانت هياتم بطلة لأكثر العلاقات غرابةً في تاريخ كرة القدم وعلاقة الرياضيين بالفنانين، ومنها شائعة ارتباطها بمحمود الخواجة نجم نادي الزمالك، وأدت هذه الشائعات إلى إعلان الخواجة نيته الزواج بها، وأعلنا زواجهما بالفعل في بداية الثمانينيات، وانتهت علاقتهما بالطلاق بعد أيام قليلة.

- كشفت هياتم خلال حوار لها في برنامج "فحص شامل" عبر فضائية "الحياة" ديسمبر 2016، عدة أسرار حول علاقاتها بالحكام العرب، وذكرت أن أغلى هدية تلقتها في حياتها هي قصر في العاصمة السويسرية جنيف، ولكنها رفضتها لأن المقابل كان الزواج وعدم الاستمرار في عملها، كما ذكرت أن أحد رجال نظام الرئيس حسني مبارك كان يريد إقامة علاقة معها ورفضت، وأكدت أنها غير نادمة على مشاهدها الساخنة.

- أُصيبت في نهاية مشوارها بسرطان القولون، وظلت تخضع للعلاج بشكل مستمر، وخضعت لأكثر من جراحة لإزالة الورم في وقت سابق، لكن العمليات التي خضعت لها مع العلاج لم تفلح في القضاء على المرض اللعين، ورحلت هياتم عن عالمنا في 27 يوليو 2018، عن عمر 69 عاما.