الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:23 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| كشري: تصريحات جعفر من وحي خياله ولن تؤثر في مشوار القطبين الإفريقي

احمد كشري
احمد كشري

علق أحمد عبد المنعم كشري، نجم القلعة الحمراء السابق، والمدير الفني الحالي لنادي أسوان، على الأزمة الأخيرة التي أثارها فاروق جعفر، لاعب الزمالك السابق، بشأن المجاملات التحكيمية للأندية والمنتخب الوطني في البطولات الإفريقية.

وعبر كشري عن دهشته من تلك التصريحات، مؤكدًا أن مثل تلك الأمور لا تحدث مطلقًا ولا يصدقها أي شخص له علاقة بمجال كرة القدم، وعلاقة اللاعب بحكام المباراة حدودها المستطيل الأخضر فقط، وهو ما شاهده طوال مسيرته الكروية.

وقال نجم القلعة الحمراء السابق في تصريحات خاصة لـ "الطريق": "تصريحات كابتن فاروق جعفر خاطئة تمامًا، وفي غير محلها، لا أعلم من أين أتى بتلك التصريحات لا بد أنها من وحي خياله فقط.. مصر رائدة كرة القدم في الوطن العربي وإفريقيا ولا يوجد مثل تلك الخرافات".

وأضاف: "طوال مسيرتي في الملاعب لم نجلس مع أي حكم سواء في مباراة للنادي أو في مباراة للمنتخب الوطني، علاقتنا بالطاقم التحكيمي كانت تبدأ وتنتهي في الملعب مع إنطلاق الصافرة، ولم نكن نرى الحكم من قبلها حتى تتيح لنا الفرصة أن نتحدث معه ونتبادل أطراف الحديث".

وواصل كشري: "البطولات التي حصدتها جميع الأندية المصرية جاءت بعد تعب وجهد وسفر وإرهاق واضح للجميع، أما عن المجاملات التحكيمية فلم نسمع عنها سوى من تصريحات فاروق جعفر".

وأردف: "ثم إن الطاقم التحكيمي له برنامجه الخاص ويكون دائمًا ملازمًا له أفراد من الاتحاد الإفريقي، فكيف جلس معهم جعفر وتحدث وتفاوض معهم.

تأثير تصريحات ملك النص على مشوار القطبين الإفريقي

تحدث كشري عن تأثير التصريحات التي أطلقها فاروق جعفر على المشوار الذي يخوضه الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية، حيث قال: "لن تؤثر على الإطلاق، لأن الجميع يعلم أن ما قاله خاطئ، وفي كافة البطولات والمسابقات لا يوجد ما تحدث عنه".

اقرأ ايضًا: عاجل.. الأهلي يتقدم بالبلاغ رقم 13 ضد مرتضى منصور

وتابع: "الأهلي والزمالك بذلوا مجهود جبار للوصول لتلك النقطة في البطولة الإفريقية، ونتمنى جميعنا أن يستمروا للوصول للنهائي، فرصهم أقوى كثيرًا من الأندية المغربية.. كما أن عودة البطولة لنظامها المعتاد في صالحهم بالإضافة لأن لقاء العودة على ملعبهم هنا في مصر".