الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:11 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ثاني أيام عيد الأضحى.. تعزيزات أمنية لمنع انتظار السيارات على مستوى القاهرة والمحافظات

اللواء محمود عبدالرازق مدير إدارة المرور
اللواء محمود عبدالرازق مدير إدارة المرور

في ثاني أيام عيد الأضحى.. كثفت إدارات المرور على مستوى الجمهورية، صباح اليوم 1 أغسطس 2020، من نشر العديد من الأوناش المرورية على طريق الكورنيش بأكمله، لمنع انتظار السيارات والدراجات البخارية بطرق الكورنيش بالمحافظات، طبقا لقرار وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق، اعتبارًا من صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك 2020، على أن يتم رفع أية سيارة متواجدة بتلك الطرق واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه قائدها.

المرور في 2018..ازمات وقوانين جديدة


جاء ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة بجميع مؤسساتها لمنع التكدسات للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

المرور يدفع بسيارات إغاثة على الطرق السريعة تحسبا لهطول أمطار ...


وفي السياق ذاته، عززت الإدارة العامة للمرور، برئاسة مدير الإدارة، اللواء محمود عبدالرازق، من خدماتها المرورية لتحقيق انتظام الحركة المرورية، حفاظًا على سلامة المواطنين، حيث قامت الإدارة بحملات مكبرة للكشف عن سلامة الإطارات، وكذلك ضبط المواقف العشوائية.

سيارات إغاثة ودفع رباعي.. خطة المرور لاستقبال عيد الأضحى | المصري ...


ودفعت الإدارة، بسيارات الأقوال الأمنية بالاشتراك  مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، والدراجات النارية، وسيارات الإغاثة، إضافة إلى تكثيف الحملات المرورية المكبرة على الطرق السريعة، وكذلك الأمر لحملات الكشف عن متعاطي المواد المخدرة والدفع بسيارات الإغاثة المرورية على الطرق السريعة لمواجهة أي أعطال أو حوادث.

اقرأ أيضًا: النيابة تستدعي صاحب منزل انهار سقف شقته في الأزبكية


ووجّه اللواء محمود عبدالرازق، بشن حملات رفع الدراجات والسيارات المتروكة بمحيط الشوارع والمنشأت المهمة والميادين والمحاور، وكذلك حملات على الطرق السريعة حفاظا على سلامة المواطنين، كما تم نشر الخدمات على مواقف سيارات نقل الركاب ونشر ضباط وأمناء وأفراد المرورعلى تلك المواقف للتأكد من التزام قائدي تلك المركبات بالتعريفة المقررة وعدم استغلال المواطنين.