الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:35 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بهدفيه في تشيلسي.. أوباميانج يزيح محمد صلاح عن عرش هدافي إنجلترا

أوباميانج ومحمد صلاح
أوباميانج ومحمد صلاح

يعد الجابوني بيير إيمريك أوباميانج نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أرسنال، أحد المنافسين الأقوياء لمحمد صلاح نجم ليفربول في البطولات الإنجليزي.

وتمكن أوباميانج من قيادة أرسنال لتتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الرابعة عش في تاريخه، بعدما حول تأخر الجانرز بهدف أمام تشيلسي للفوز بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ويمبلي.

وسجل الدولي الجابوني هدفي اللقاء، حيث أحرز الهدف الأول لأرسنال من ركلة جزاء، قبل أن يقتل المباراة بالهدف الثاني من هجمة مرتدة منظمة.

وقالت شبكة الإحصائيات العالمية "أوبتا" إن أوباميانج رفع بذلك رصيده إلى 70 هدفًا بقميص أرسنال في جميع البطولات، منذ انضمامه للفريق في خلال فترة الانتقالات الشتوية عام 2018.

وأصبح أوباميانيج أكثر لاعب من الدوري الإنجليزي، تسجيلًا للأهداف خلال تلك الفترة منذ عام 2018، متفوقًا على محمد صلاح صاحب الـ68 هدفُا.

وشهد الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز منافسة شرسة بين الثنائي محمد وأوباميانيج على الحذاء الذهبي، حيث تنافسا طوال الموسم على لقب هداف الدوري الإنجليزي مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الذي حسم المنافسة لصالحه في النهاية.

محمد صلاح يتحدث عن التتويج بالدوري الإنجليزي

وكان محمد صلاح قد تحدث عن التتويج بالدوري الإنجليزي مع ليفربول، بعد غياب 30عامًا، حيث قال الفرعون المصري خلال تصريحات للموقع الرسمي للريدز، إن ما حدث أمر لا يصدق.

وتابع: "منذ اليوم الأول لي في ليفربول، قلت إنني أريد الفوز بالدوري الإنجليزي مع هذا النادي، ما أراه من المشجعين والناس هنا أمر لا يصدق حقًا، فأنا سعيد للغاية وأستمتع به".

وأوضح محمد صلاح: "خسارتنا للدوري العام الماضي بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، كانت مخيبة للآمال بشكل، لكن عندما ننظر لعدد النقاط التي حققناها في ذلك الموسم وكيف لعبنا، كنا فخورون بأنفسنا أيضًا".

اقرأ أيضًا: صلاح يوجه رسالة جديدة للمصريين: نحن حقا في كل مكان

وأضاف نجم الريدز: "ولكن خسارة الدوري الإنجليزي في النهاية تبقى مخيبة للأمال نوعًا ما، لأننا خسرنا اللقب في النهاية، لكن الشيء الجيد هو أننا قاتلنا وربحنا اللقب هذا العام".