الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 09:51 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لجنة الاستئناف: من حق الأهلي طلب تخفيف عقوبة كهربا في حالة واحدة

كهربا
كهربا

كشف عادل الشوربجي رئيس لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري، موقف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد رغبة ناديه في تخفيف عقوبة إيقافه.

 

وتعرض كهربا لعقوبة الإيقاف 10 مباريات على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، على ستاد "محمد بن زايد" في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقال الشوربجي في تصريحات إذاعية عبر برنامج "ملعب الصقر" المذاع على "راديو مصر"، إن لجنة الاستئناف اصدرت قرار نهائي بإيقاف اللاعب 10 مباريات، لا يجوز الطعن فيه.

 

وتابع رئيس لجنة الاستئناف: "لكن اللوائح لا تمنع تقديم التماس من قبل إدارة النادي الأهلي، لمجلس إدارة اتحاد الكرة".

 

وأضاف: "في حال تقدم الأهلي بالتماس لاتحاد الكرة سيتم تحويله إلى لجنة الاستئناف، ولكن في حال وجود جديد في الالتماس سيتم بحث الأمر، وأن وجدت اللجنة أدلة جديدة لتخفيف العقوبة سيتم بحثها وإصدار القرار النهائي".

وواصل: "لا بد أن يكون هناك أدلة جديدة في التماس النادي الأهلي، ومن حق أى نادٍ تقديم الالتماس، فلا يوجد ما يمنع من ذلك، لتخفيف عقوبة أي لاعب أو إداري أو مدرب".

 

لجنة الاستئناف ترد على الجنايني

ورد الشوربجي على تصريحات عمرو الجنايني الذي رفض الالتماس، حيث قال: "الالتماس غير التظلم، لا يجوز لأى نادٍ تقديم تظلم جديد، وقرار اللجنة نهائي ولا رجعة فيه، ولكن حال وجود أمر لم يكن مطروحًا يمكن النظر في العقوبات التي تم توقيعها".

 

اقرأ أيضًا: تعليق صادم من عمرو الجنايني بشأن تخفيف عقوبة كهربا بعد عودة الدوري

وأوضح: "الالتماس مثل طلب العفو، فمثلًا عندما نشبت مشكلة بين المحلة والترسانة قديما بعد شطب لاعبين، وتم تقديم التماس وتخفيف العقوبات من جانب اتحاد الكرة".

وواصل "الالتماس لا يقدم للجنة الاستئناف ولكن يقدم إلى اتحاد كرة القدم، وإذا تقدم التماس وكانت هناك أسباب جديدة يتم تحويله إلى اللجنة، وهو ما ذكره عمرو الجنايني بشكل رسمي، لأنه لا يوجد أسباب جديدة لتخفيف عقوبة اللاعب".

 

اقرأ أيضًا: خبير لوائح ينسحب من لجنة الدفاع عن الزمالك في ملف نادي القرن

واختتم عادل الشوربجي تصريحاته: "ما هو السبب الجديد الذى سيدفع الأهلي لتقديم الالتماس؟، اتحاد الكرة لو تسلم خطابا رسمي من أجل تخفيف العقوبة سينظر فيه، ومن الوارد أن يقوم بحفظ الأمر ولا يرسله إلى لجنة الاستئناف للنظر فيه".