الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

رئيس المعاهد الأزهرية: ختام امتحانات الشهادة الثانوية غدا

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

قال الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية، يختتمون امتحانات نهاية العام، بمادة التفسير، غدا الخميس.

وأضاف خليل في تصريحات لموقع الطريق، اليوم الأربعاء، أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لم تشهد أي مشكلات منذ بدايتها في ٢١ يونيو الماضي، وحتى الآن، ولم ترد إلا بعض شكاوى بسيطة من المناطق، إلا أنها لم تؤثر على سير العملية الامتحانية.

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى أن الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، أصدر تعليماته لأعضاء الكنترول بضرورة التأني أثناء أعمال التصحيح، وإعطاء كل طالب حقه، طبقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

ونوه إلى أن أعمال التصحيح ستبدأ فور الانتهاء من الامتحانات مباشرة، لتبدأ بعدها أعمال المراجعة والرصد، وتحديد الأوائل بكل محافظة، وأوائل الجمهورية.

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى أن امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية ستعقد في ١٢ سبتمبر المقبل.

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019/2020، من القسم الأدبى بنين 50602 وفتيات 34633 بإجمالى 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمى بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالى 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالبا، وبإجمالى عام 128495 طالبًا.

وبلغ العدد الإجمالى للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعى وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 12 طالبًا. جدير بالذكر أنه تم تخصيص الأرقام 01223343001 و01118825385 للتواصل المباشر مع المسؤولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.