الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:03 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| رئيس الوزراء يبحث مع شركة ”زارو” الاستثمار في البنية التحتية والكهرباء

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سبل دفع المزيد من الاستثمارات في مجالات البنية الأساسية، واستعراض خطط صندوق مصر السيادى لجذب استثمارات جديدة في مصر.

وذلك في اجتماع حضره الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادى، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وسامح شنودة، الرئيس التنفيذي لشركة " زارو" للاستثمار المباشر.

وابدى رئيس الوزراء ترحيب الحكومة بالاستثمارات الجديدة التي تضخها الشركات، سواء المحلية أو الأجنبية العاملة بمصر في مجالات البنية الأساسية، وخاصة  في مجال الكهرباء والطاقة، وغيرها من المشروعات.

وأشار مدبولي  إلى أن الفترة الماضية شهدت اتخاذ العديد من الإجراءات التي تستهدف تذليل أية معوقات أمام المستثمرين، وتيسير سبل ضخ المزيد من الاستثمارات في المشروعات التنموية المختلفة.

اقرأ أيضا: مدبولي يصدر قرارًا بشأن السياح القادمين لمصر

 

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية:  إلى أن هناك إقبال من المستثمرين بوجه عام على الاستثمار في مصر، وأنه تم التنسيق مع شركة " زارو" للاستثمار المباشر على بدء التعاون في عدد من مشروعات البنية الأساسية.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي إلى أنه تم التنسيق أيضا مع عدد من الوزارات؛ بهدف بدء الاستثمار في عدد من المشروعات، سواء مشروعات الكهرباء، أو تحلية مياه البحر، وسيتم توقيع بروتوكولات تعاون مع الوزارات المعنية.

 

اقرأ أيضا: مدبولي: إعادة هيكلة كل الوزارات استعدادًا لنقلها إلى العاصمة الإدارية

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة " زارو": "نستثمر وندير مشروعات في مجالات المياه والكهرباء وخطوط البترول، معلنا أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة مليار دولار في مصر هذا العام، كما أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن دعمه لخطط الشركة لضخ استثمارات جديدة لها في مصر".