جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الجمعة 25 سبتمبر 2020 04:44 مـ 7 صفر 1442هـ
فن وثقافة

”أنا دمي خفيف وربنا خلقني كدة”.. آخر ما قالته الفنانة شويكار قبل وفاتها

شويكار
شويكار

توفيت منذ قليل، الفنانة الكبيرة شويكار عن عمر يناهز الـ 85 عاما، بعد صراع مع المرض، حيث أحدث نبأ وفاتها صدمة وحزن داخل الوسط الفني.

وكانت الفنانة شويكار اشتهرت بخفة دمها وأدوارها الكوميدية خلال الشاشة، وفي آخر حوار تلفزيوني لها، قالت إن الأدوار الكوميدية للنساء في الأعمال الفنية تستدعى خفة الدم إلى جانب الموهبة، حتى تستطيع الممثلة أن تحظى بإعجاب المشاهدين، وتحقق نجاحا.

وأضافت الفنانة الراحلة شويكار للإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "التاسعة" قائلة: "أنا دمي خفيف وربنا خلقني كدا وعائلتي كلها دمهم خفيف، وهذا ما ساعدني".

وأكدت الراحلة أنها تتابع الأعمال الفنية الجديدة ومعجبة بكثير من الممثلات اللاتي يبهرنها الآن مشيرة إلى أن مصر تحتوي على قامات فنية عالمية.

وكانت شويكار قالت عن حالتها الصحية: "أنا كويسة أوي والحمدالله، وبتابع المسلسلات وبعض برامج التوك شو، وبتفرج على مسلسل ختم النمر.. إيه الجمال ده.. صحيح الدهن في العتاقي"، وتابعت: "أحضر لمسلسل إذاعي مع أحمد فلوكس في رمضان المقبل، ولكن من الصعب تقديم مسلسلات تلفزيونية".

جدير بالذكر أن الفنانة شويكار اختفت عن الساحة الفنية منذ عدة سنوات، بعدما زاد رصيدها الفني عن 160 عملًا، منها "شنبو فى المصيدة"، "أرض النفاق"، "الراجل ده هيجننى"، و"العتبة جزاز" وغيرها كما شكلت ثنائي لا ينسى مع زوجها فؤاد المهندس.

فن الطريق شويكار وفاة شويكار الفنانة شويكار شويكار وفؤاد المهندس وفاة الفنانين