الطريق
السبت 1 يونيو 2024 04:16 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تحريك الأسعار.. وزير النقل: الفئات المستثناة لن تتأثر بالزيادة .. والمترو يوفر نصف الوقت

الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل
الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل

قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، إن مشروع مترو الأنفاق يوفر نصف الوقت عن وسائل النقل الأخرى، مؤكدا أن الفئات المستثناة لن تتأثر بالزيادات الأخيرة فى أسعار تذاكر مترو الأنفاق. 

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" من تقديم أحمد موسى، أكد "الوزير" أن هناك كاميرات في محطات المترو يمكن من خلالها اكتشافها ارتفاع درجة حرارة الركاب والمترددين على محطات المترو وبأن وسائل الامان متوفرة للكشف عن المفرقعات والمواد المتفجرة في مترو الأنفاق.

اقرأ أيضا: النقل .. إنشاء المصريين خط مترو أنفاق بمفردهم أمر يدعو للفخر

وأشاد وزير النقل والمواصلات بشركتي المقاولون العرب وأوراسكوم مؤكدا أن الشركتين لهما تاريخ مشرف وسمعة عالمية، وبأن محطة عدلي منصور تم إنشائها بمساهمة خبرات مصرية كبيرة مؤكدا بأن مصر تنافس الشركات العالمية في قطاع الأنفاق والنقل.

وأكد وزير النقل والمواصلات، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه برفع كفاءة الترع والمصارف بجميع الطرق، مضيفًا أن وزارة النقل على علم بأحوال طرق الصعيد، موضحًا أن قيام الرئيس السيسي بجعل المستشار عدلي منصور، الرئيس السابق، يضع حجر الأساس لمحطة مترو عدلي منصور، لمسة إنسانية، كونه كان رئيسًا لمصر في فترة صعبة للغاية، وبأن "منصور" عمل كثيرًا لمصر وكان يجب أن يُقدر.

وأوضح بأن الرئيس السيسي دوما ما يقدر أعلام مصر ورؤساء مصر والشخصيات التي خدمت الدولة المصرية بشكل حقيقي، مضيفا بأن الرئيس السيسي إستخرج إشتراك للمترو مدى الحياة وسنجد الرئيس السيسي وسط الركاب في أي وقت لتفقد أحوالهم ويأكد من سير العمل بشكل جاد ومنتظم.

اقرأ أيضا: وزير النقل يعلن رفع أسعار تذاكر المترو

يذكر أنه بالأمس استعرض وزير النقل والمواصلات خلال افتتاح محطة عدلي منصور بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حجم مشروعات وزارة النقل المخططة منذ 30 يونيو 2014 حتي 30 يونيو 2024، تصل تكلفتها لـ 1.1 تريليون جنيه، تتضمن 377 مليار جنيه بمجال الطرق والكباري، مؤكدا أن حجم الاستثمارات بالموانيء البرية 14.6 مليار جنيه، والسكك الحديدية 142 مليار جنيه، والأنفاق 512 مليار جنيه كما أضاف أنه جاري تنفيذ 7 ألاف كيلومتر طرق جديدة بتكلفة تصل إلى 175 مليار جنيه وتم تنفيذ 4500 كيلو منها حتى الأن وجارى تنفيذ 1300 كيلومتر خلال العام الحالي.