الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:16 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقارير تكشف عن قرار صادم من الكاف بشأن دوري أبطال إفريقيا

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

كشفت تقارير صحفية تونسية، عن قرار جديد من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن بطولة دوري الأبطال، في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا.

وتسبب تفشي فيروس كورونا في تأجيل مباريات النسخة الحالية من البطولة، والتي من المقرر استئنافها نهاية سبتمبر الجاري.

وقال موقع "تونس الرقمية" أن الاتحاد الإفريقي يدرس فكرة إلغاء النسخة المقبلة من دوري الأبطال، بسبب انتشار فيروس كورونا بالقارة السمراء بصورة كبيرة، وصعوبة التنقل بين الدول لخوض المباريات، وسط تطبيق الإجراءات الإحترازية الوقائية.

وأضاف التقرير أن هذا القرار يأتي بسبب صعوبة السيطرة على فيروس كورونا حتى الأن في القارة، رغم مخاطبة "كاف" لجميع الاتحادات الوطنية من أجل إرسال قائمة الأندية المشاركة في النسخة المقبلة بحد أقصى منتصف أكتوبر المُقبل.

وأشار الموقع إلى أن هذا القرار جائز التطبيق في ظل ضعف الإمكانيات المتاحة للاتحاد الإفريقي مقارنة بنظيره الأوروبي، وصعوبة التنقل عبر دول القارة السمراء.

حقيقة تأجيل نصف نهائي دوري الأبطال

وترددت عدة أنباء الفترة الأخيرة حول إمكانية تأجيل مباريات نصف نهائي دوري الأبطال، بسبب تفشي فيروس كورونا بصورة كبيرة في المغرب.

وقالت تقارير صحفية مغربية إن مسؤولو الكاف رفضوا تأجيل مباريات نصف النهائي، رغم زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا في المغرب بشكل عام وفريق الوداد بشكل خاص.

اقرأ أيضًا: الزمالك يكشف حقيقة التراجع عن ضم أري بابل

 

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد المغربي، فيما يلعب الزمالك مع الرجاء ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر لها سبتمبر الجاري.